السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
04:23 م بتوقيت الدوحة

5969 طالبا يشاركون في الاختبارات الفصلية الثانية للمراكز القرآنية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
جانب من الدورات التربوية الدعوية لطلاب مراكز تعليم القرآن الكريم
جانب من الدورات التربوية الدعوية لطلاب مراكز تعليم القرآن الكريم
تتواصل بالمراكز القرآنية التابعة لقسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الاختبارات الفصيلة الثانية لطلاب مراكز تعليم القرآن الكريم بالدولة للعام الحالي.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للمشاركة في هذه الاختبارات (5969) طالبا ينتسبون إلى (139) مركزا قرآنيا على مستوى الدولة، منها 12 مركزا في الفترة الصباحية و 127 مركزا في الفترة المسائية.

وأوضح السيد مال عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني أن هذه الاختبارات تأتي في إطار حرص الإدارة على تطوير مهارات الطلاب المنتسبين لمراكز تعليم القرآن الكريم بالدولة، مشيرا إلى أنها ستستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وذلك أمام (466) لجنة اختبار منها (17) لجنة صباحية، و(449) لجنة مسائية، حيث يشرف على هذه الاختبارات المشرفون الفنيون بقسم القرآن الكريم وعلومه.

وقال الجابر إن الاختبارات الفصلية التي تحرص إدارة الدعوة والإرشاد الديني، ممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه، على إقامتها بصفة دورية كل أربعة أشهر، تعد أحد المؤشرات الرئيسة في معرفة مستويات أبنائنا الطلاب في حفظهم وإتقانهم لكتاب الله، مضيفا أن هذه الاختبارات تعمل على زيادة كمية المراجعة وتثبيت الحفظ وإتقان تجويد القرآن الكريم، والعمل على نشر قيمه وتعاليمه السامية، من خلال غرسها في نفوس الطلاب.

كما أوضح أنها تساهم في التعرف على مدى سير الدراسة بالمراكز وتطبيق الخطة المنهجية لقسم القرآن الكريم وعلومه على أرض الواقع، ومن ثم العمل على تطوير العملية التعليمية بالمراكز والوصول إلى أفضل الطرق والوسائل لإعداد جيل قرآني متميز ليكون ثمرة يانعة لمراكز تعليم القرآن بالدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.