الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
11:50 م بتوقيت الدوحة

التعادل يحسم مواجهة الريان وأم صلال في ختام الجولة الأولى من دوري نجوم QNB (فيديو)

الدوحة - قنا

الجمعة، 23 أغسطس 2019
التعادل يحسم مواجهة الريان وأم صلال
التعادل يحسم مواجهة الريان وأم صلال
تعادل الريان مع ضيفه أم صلال (2-2) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد الرياضي، في ختام مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري القطري لكرة القدم.
وسجل الكوري الجنوبي جايك لي ورودريجو تاباتا في الدقيقتين (8 ، 31) هدفي الريان، والسوري محمود المواس في الدقيقتين (6 ، 71) هدفي أم صلال.
واقتسم الفريقان بهذا التعادل نقطتي المباراة، واحتلا المركز الخامس مناصفة برصيد نقطة واحدة ، وبفارق الأهداف عن السيلية والخور اللذان اقتسما المركز السابع أيضا.
وينتظر الريان وأم صلال مواجهتين صعبتين في الجولة الثانية يوم الجمعة المقبلة، إذ يصطدم الأول بعقبة الغرافة ، فيما يخوض الثاني اختبارا صعبا أمام الخور. 
وأقيمت في وقت سابق اليوم مباراة ثانية في ختام مباريات الجولة الأولى وجمعت بين العربي والأهلي على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة، وانتهت لصالح الأول (3-1).
وكانت منافسات الجولة الأولى قد افتتحت مساء أول أمس الأربعاء بمباراتين، فاز السد على الوكرة (4-1) في الأولى، وتخطى الدحيل عقبة قطر (2-1) في الثانية ، ثم استكملت أمس بمباراتين انتهت الأولى بفوز الغرافة على الشحانية (3-صفر)، فيما حسم التعادل الإيجابي (1-1) الثانية التي جمعت السيلية والخور.
وبانتهاء مباريات الجولة الأولى، تصدر السد الترتيب العام برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الغرافة الثاني والعربي الثالث والدحيل الرابع الذين يمتلكون نفس الرصيد من النقاط، فيما جاء الريان وأم صلال في المركز الخامس مناصفة ، والسيلية والخور في المركز السابع مناصفة، بينما جاءت فرق قطر والأهلي والوكرة والشحانية بدون رصيد من النقاط في المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر على التوالي.
جاء الشوط الأول من مباراة الريان وأم صلال سريعا ومثيرا منذ بداتيه، حيث سعى كل فريق إلى خطف هدف مبكر بعدما مرعبدالعزيز حاتم لاعب الريان من الجانب الأيسر ومرر عرضية خطيرة أمام مرمي أم صلال مرت من الجميع ولم تجد من يحولها في المرمي في الدقيقة (4).
وفي أول هجمة سريعة لصالح أم صلال مر الإيفواري يانيك ساجبو في وسط الملعب ولعب طولية لزميلة السوري محمود المواس الذي مر وسط مدافعي الريان وسدد قوية سكنت الزاوية اليمني لمرمي فهد يونس حارس الريان مسجلا هدف التقدم لفريقه في الدقيقة (6).
رد الريان كان سريعا ولم يستغرق أكثر من دقيقتين حيث أدرك الكوري الجنوبي جايك لي هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة من الجانب الأيمن لعبها عبدالعزيز حاتم بيساره جميلة في منطقة الجزاء وقابلها جايك بيساره على يمين يزن نعيم حارس أم صلال في الدقيقة (8).
واصل الريان الأكثر سيطرة محاولاته الهجومية ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمي أم صلال حيث مر الجزائري ياسين براهيمي في أكثر من مناسبة ولكن تمريراته تصدى لها دفاع أم صلال والحارس يزن نعيم .
في المقابل كانت هجمات أم صلال أكثر خطورة رغم قلتها خاصة عرضية مراد ناجي الذي أخفق فهد يونس حارس الريان في تشتيتها لتصل الكرة إلى محمود المواس الذي حولها برأسه في المرمي الخالي ، لكنه اصطدمت في القائم الأيمن وارتدت ليشتتها الدفاع في الدقيقة (20).
وعلى غرار الهدف الأول للريان سجل الفريق هدفا ثانيا من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (31) لعبها رودريجو تاباتا من الجانب الأيسر بيمينه لتخدع يزن نعيم حارس أم صلال وتمر من بين يديه وتسكن الزاوية اليسرى للمرمي.
استهل أم صلال الشوط الثاني بأفضلية هجومية، حيث سعى لإدراك التعادل مبكرا بعدما سدد الإسباني فيكتور فازكيز قوية اصطدمت بالدفاع ومرت بجوار القائم الأيسر لمرمي الريان في الدقيقة (48) ، تلتها تسديدة قوية للمدافع رامي فايز مرت بجوار المقص الأيمن لمرمي فهد يونس حارس الريان في الدقيقة (50)، ثم تسديدة محمود المواس الذي تصدى لها دفاع الريان في الدقيقة (54)، وأيضا عرضية مراد ناجي الذي مرت فوق رأس ساجبو والمرمي خالي في الدقيقة (56).
استعاد الريان مع مرور الوقت توازنه وكاد أن يحرز سبستيان سوريا البعيد عن مستواه هدفا ثالثا لفريقه في محاولتين متتاليتين، الأولى استلمها في منطقة الجزاء وسدد قوية اصطدمت في دفاع أم صلال في الدقيقة (63 ) وتحولت إلى ركنية لعبها تاباتا جميلة وقابلها سوريا برأسه مرت فوق عارضة الحارس يزن نعيم في الدقيقة (64).
وأسفرت محاولات أم صلال الهجومية عن هدف التعادل من هجمة مثالية بدأت من المدافع المغربي عادل الرحيلي الذي لعب كرة طولية جميلة استلمها محمود المواس بمهارة عالية لينفرد على اثرها بمرمي الريان ويضع الكرة جميلة من تحت الحارس فهد يونس في الدقيقة (71) لتنتهي المباراة بالتعادل.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.