الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
11:51 م بتوقيت الدوحة

حقق فوزه الأول في البطولة بنتيجة 63-50

منتخبنا يهزم الإماراتي في «خليجية» شباب السلة

موفد لجنة الإعلام الرياضي

الجمعة، 23 أغسطس 2019
منتخبنا يهزم الإماراتي في «خليجية» شباب السلة
منتخبنا يهزم الإماراتي في «خليجية» شباب السلة
حقق منتخبنا الوطني لشباب كرة السلة فوزه الأول في البطولة الخليجية لمنتخبات أقل من 18 سنة المقامة بالبحرين، وذلك على حساب المنتخب الإماراتي بنتيجة (63 - 50)، بعدما قلب منتخبنا تأخره في الشوط الأول (22 - 24) إلى فوز بالمباراة بواقع (13-13، 9-11، 17-6، 24-20).
ورفع منتخبنا رصيده إلى 5 نقاط، فيما ارتفع رصيد المنتخب الإماراتي إلى 4 نقاط، ويتصدر المنتخب البحريني البطولة برصيد 8 نقاط، ويأتي المنتخبان الكويتي والسعودي في المركزين الثاني والثالث برصيد 7 نقاط، فيما يتساوى المنتخب العماني مع منتخبنا الوطني برصيد 5 نقاط.
وتحصل جميع المنتخبات على راحة اليوم على أن يكون الختام غداً، حيث يلتقي منتخبنا مع العماني، والبحرين مع الإمارات، والكويت مع السعودية.
وعمد مدربنا سعيد مبارك على إجراء تعديل على تشكيلة المنتخب التي بدأ بها المباريات الماضية، بتواجد محمود دوريش وأحمد الدوح ومبارك راشد وأحمد سعيد، بالإضافة إلى آدم العبدالله، الذي عاد للمشاركة بعد أن خرج مصاباً في المباراة الأخيرة أمام البحرين.

العبدالله: حققنا فوزاً مستحقاً

أعرب آدم العبدالله -نجم منتخبنا، وواحد من أفضل لاعبي البطولة بالرغم من صغر سنه «15 عاماً»- عن سعادته بالفوز، وقال: «حققنا الفوز الأول لنا في البطولة بعد أن قدمنا مباراة كبيرة، لنحقق انتصاراً مستحقاً، بجهود كل اللاعبين، الانتصار سيكون حافزاً لنا قبل المواجهة الأخيرة أمام سلطنة عمان، والفوز يحسب للجميع من الجهازين الفني والإداري، وأيضاً اللاعبين، لا سيما أننا نلعب أمام منتخبات أكبر، وأعتقد أن البطولة فرصة لنا لاكتساب الخبرات».

طلال الدوسري: انتصار مهم

شدد طلال الدوسري رئيس بعثة منتخبنا المشارك في البطولة، على أهمية الفوز الذي حققه المنتخب، أمس، على المنتخب الإماراتي، مشيراً إلى أنه سيكون حافزاً للاعبين وبمثابة عودة الروح بعد أن صادف الفريق عدم توفيق في أول مباراتين أمام السعودية والكويت، وأضاف: «كنا نستحق نتائج أفضل بعد أن كنا نداً قوياً وظهرنا بمستوى متقارب في أول مباراتين، وباستثناء مباراتنا أمام المنتخب البحريني -الذي يعد أقوى فرق البطولة والدليل فوزه في جميع المباريات وبفارق كبير من النقاط- فإن أداء لاعبينا كان جيداً».
وأكد الدوسري أن المواجهة الأخيرة أمام المنتخب العُماني ستكون مهمة أيضاً، «لأننا نريد إنهاء البطولة بأفضل طريقة، خاصة أن لدينا منتخباً جيداً سيكون له مستقبل كونه من اللاعبين الصغار، وأعتقد أن الانتصار على عُمان غداً سيعطي حافزاً إضافياً لهذه المجموعة من اللاعبين».

سعيد مبارك: قدّمنا
مستوانا الحقيقي

أبدى سعيد مبارك -مدرب منتخبنا الوطني- رضاه عن الفوز على المنتخب الإماراتي، وقال: «قدمنا مستويات جيدة للغاية، لكن لم يحالفنا التوفيق، عملنا على إيقاف خطورة المنتخب الإماراتي، خاصة اللاعب يوسف الصوان الذي يعد أخطر لاعبيه، حيث سجل في المباراة الأخيرة 30 نقطة، وتمكنا من تحقيق انتصار مريح بعدما قدمنا مستوانا الحقيقي». واستطرد: «أشكر جميع اللاعبين على المستوى الذي قدموه، وأتمنى أن نكون كذلك في المباراة الأخيرة، وسعيد للغاية للمستوى الذي نقدمه في البطولة، خاصة أن منتخب قطر يعد الأصغر في متوسط السن بين منتخبات البطولة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.