الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
09:17 م بتوقيت الدوحة

توهّج الحرباوي بثنائية

العرباوي يتزعّم «كلاسيكو الهلال» بثلاثية في العميد

علاء الدين قريعة

الجمعة، 23 أغسطس 2019
العرباوي يتزعّم «كلاسيكو الهلال» بثلاثية في العميد
العرباوي يتزعّم «كلاسيكو الهلال» بثلاثية في العميد
فاز العربي على الأهلي بثلاثية لهدف في القمة التي احتضنها ملعب الجنوب في الوكرة، مساء أمس ضمن الجولة الأولى لدوري النجوم. ومنح التونسي حمدي الحرباوي التقدم للعربي عند الدقيقة 23؛ لكن الأهلي عادل عبر هيرنان بيريز قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول. ووضع الألماني لاسوغا العربي في المقدمة مطلع الشوط الثاني (د51)، قبل أن يؤمّن الحرباوي الفوز العرباوي بالهدف الثالث (د68) متوّجاً نفسه نجماً بلا منازع للقاء. العربي عرف الأسبقية مطلع الدقيقة 23 من كرة أرسلها يوسف عبدالرزاق إلى داخل الصندوق على رأس التونسي حمدي الحرباوي، الذي تطاول لها وأودع الكرة عن يمين أفانيلدو رودريجوس. وهز محمد صلاح النيل الشباك الأهلاوية؛ لكن الحكم عبدالله العذبة ألغى الهدف لاحتسابه خطأ على النيل أثار الشكوك على الرغم من تواصله مع حكام «فار». في المقابل، لم يستكن الأهلي في المواقع الخلفية، ونظّم صفوفه، ولجأ إلى الحلول الفردية في اختراق دفاع العربي، ونجح في واحدة بمحاولة من الباراجواني هيرنان بيريز الذي وقّع على هدف التعديل، بعد أن هرب من «كماشة» الدفاع وصوّب كرة سكنت المقص الأيسر لمرمى جريجوري جوميز معيداً العميد إلى جو اللقاء د35.
وأعطى التعادل الأهلي ثقة كبيرة في بسط سيطرته على الوسط ونقلات متقنة بين ديامي وأيل شكّلت قلقاً لدفاع العربي، الذي نجح في «تمشيط» المنطقة وإبعاد الخطورة، لتبقى النتيجة على حالها بنهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، كان واضحاً الإرادة العرباوية على كسر التعادل، ونجح التونسي حمدي الحرباوي في الإفلات من رقابة جون بينسون في عدة مناسبات، ليقلب الألماني لاسوغا المعطيات بضربة رأس مستفيداً من ركنية مصعب خضر الأنيقة بعد 6 دقائق على البداية، ليفرض العربي أفضليته و»صبغ» المستطيل الأخضر بلونه الأحمر، ونجح في تضييق المساحات والاعتماد على الكرات البينية القصيرة والانطلاقات عبر الأطراف، ليتمكن الحرباوي من تسجيل هدفه الشخصي الثاني (د68) مستفيداً من الخطأ الفادح لحارس الأهلي أفانيلدو، الذي أفلتت الكرة المرفوعة من يوسف عبدالرزاق من بين يديه لتجد الحرباوي بانتظارها.

بطاقة اللقاء
المكان: استاد الجنوب في الوكرة
الزمان: 23 أغسطس 2019
المناسبة: الجولة الأولى لدوري نجوم «QNB»
الفريقان: العربي - الأهلي
النتيجة: 3-1 لصالح العربي
الشوط الأول: 1-1
الأهداف: حمدي الحرباوي د23 ود68، بيير لاسوغا د51 (العربي) - هيرنان بيريز د35 (الأهلي)
الإنذارات: محمد صلاح النيل د33، مصعب خضر د41 (العربي)
الحكام: عبدالله العذبة، خالد عايد خلف، فيصل الشمري، معتصم المزيد

التشكيلة الأساسية
العربي:
جريجوري جوميز، مارك مارتينيز مونيسا، مصعب خضر، أحمد فتحي (جاسم جابر د89)، بيير لاسوغا (فهد خلفان د83)، محمد صلاح النيل، أرون جونارسون، يوسف عبدالرزاق (حسام كمال د77)، فهد علي، مرتضى كنجي، حمدي الحرباوي.

الأهلي:
أفانيلدو رودريجوس، شين لوري، صلاح اليهري (ماجد محمد د85)، ايل هيرنانديز، نبيل الزهر، هيرنان بيريز جونزاليز، عبدالله الأحرق (ناصر خلفان د69)، محمد ديامي، عبدالرحمن محمد مصطفى (عبدالرشيد إبراهيم د79)، جون بينسون.

لاباريرا: تلقينا هدفين من كرتين ثابتتين

أبدى الإسباني روبن ألفونسو دي لاباريرا عدم رضاه عن فريقه، معرباً عن خيبة أمله من النتيجة، وأضاف مدرب الأهلي في المؤتمر الصحافي: «بالطبع هي ليست بداية جيدة ولم نكن نتوقع ما حدث، ونحن نتطلع إلى التفكير في المرحلة المقبلة، كانت هناك فوارق بين خطي الدفاع والهجوم، وتباعد المسافات شكل خطورة كبيرة علينا، والعربي استغل ذلك، علينا أن ننسى ما جرى ونعالج الأخطاء التي وقعت وأبرزها التعامل مع الكرات الثابتة التي تسببت في تلقينا لهدفين».
وقال دي لاباريرا: «كل شيء وارد في كرة القدم، ولم نتمكن من الاستحواذ على الكرة وكان هناك خلل واضح في الخطوط، والعربي كان الطرف الأفضل».

قال إن إجراءات انتقال خلفان لم تكتمل
هالجريمسون: أعدكم بأن الانتصارات ستكون هاجسنا

اعتبر الأيسلندي هيمير هالجريمسون -مدرب فريق العربي- أن الفوز خطوة مهمة «خاصة أن بداية الدوري دائماً ما تكون غامضة لكل الفرق».
وأضاف في المؤتمر الصحافي: «حصلنا على 3 نقاط مهمة، ولعبنا المباراة بشكل جيد، وكان هناك نوع من الحذر بالنسبة لنا، وكنا بأفضل حالاتنا في الخطوط الخلفية، واستحوذنا على الكرة في الوسط، ومنعنا الأهلي من تشكيل الخطورة على مرمانا، وأكملنا مجهودنا في الشوط الثاني، وبقي الاستحواذ لصالحنا، فضلاً عن عدم ارتكاب الهفوات، والمهمة لم تكن سهلة قياساً إلى إمكانيات فريق الأهلي، وما يضمه من لاعبين جيدين».
وأشاد مدرب العربي بالهدف الجميل الذي سجله المحترف الباراجواياني بصفوف العميد هيرنان بيريز، مؤكداً أن فريق الأهلي لديه القدرة على أن يكون من الفرق المنافسة.
وختم هالجريمسون: «نؤمن بأن العربي لديه فريق قوي، ولكن كل الفرق قامت بتحسين قدراتها بالمقابل، يجب ألا ننسى أننا سنواجه مباريات قوية، في مقدمتها لقاء الدحيل الأسبوع المقبل، وبالنسبة لجمهور العربي فأنا أعدهم بأن الفريق سيكافح ويقاتل، وسيكون هاجسنا الانتصارات في كل لقاء».
وعن موقف لاعب الفريق خلفان إبراهيم، قال: «إجراءات انتقال خلفان إبراهيم لم تكتمل، وهناك بعض الترتيبات، واللاعب يتدرب بقوة، وأنا سعيد بأدائه، وما يقدمه في الحصص التدريبية».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.