الخميس 23 ربيع الأول / 21 نوفمبر 2019
05:09 م بتوقيت الدوحة

لا شيء

لا شيء
لا شيء
«لا شيء أفعله» الآن، وعندي وقت فراغ كبير في حياتي، وما أقدر أحقق أي نجاح، وكل أصدقائي اللي حولي يصدموني بأني ولا شيء في هذه الحياة.. هذا حوار شاب مع ذاته، وللأسف هو ضعيف ومنهزم عن الوصول إلى أهدافه؛ لأنه ما يعرف قدراته وإنجازاته، وينصدم من وصف الناس له بأنه فاشل، أو يمكن مرّ بتجربة فشل أثرت عليه بشكل سلبي.
«لا شيء يمنعك» من تحقيق النجاح إلا نفسك، وتحرم نفسك من فرص الحياة الكثيرة، واللي راح تصنع اسمك المميز، ابدأ من الآن وكلّف نفسك بالبحث عن كل فرصة تساعدك، فمثلاً فرصة التطوع، وأنا جربتها كثيراً في مراحل مختلفة من حياتي، ساعدتني على الإلقاء، والتخطيط، واكتشفت فيها ذاتي، وطورت من علاقاتي، واستفدت من التجارب الكثيرة، وطبقتها في حياتي.
«لا شيء يحطمك» عن الاستمرار في النجاح والتفكير الصحيح إلا أعداء النجاح، مثل الأشخاص المحطمين، فلو كلّمت أحدهم: شرايك نجرب نتعلم مهارة جديدة ومفيدة أو هواية أو مغامرة؟ راح يواجهك بالتحطيم، وتسمع كلمات سلبية لين تصاب أنت بالإحباط، وأفضل حل لا تسمع لهم مثل قصة الضفدع اللي وصل للقمة، ونجح بدون أن يسمع للمحطمين حوله، ومن الحلول غيرهم وشوف شخصيات ناجحة.
«لا شيء يوقف» طموحك وهدفك إلا إذا كنت شخصاً يعيش من غير هدف، الحل ضع أهدافاً ذكية مناسبة لحياتك، وابدأ بشكل يومي حتى تتدرب، فمثلاً هدفي اليوم أن أتعلم كلمة باللغة الإنجليزية وأفهمها، وبعد ذلك تعلم كيف تخطط ليومك، بالاعتماد مثلاً على أوقات الصلاة، وهي أفضل طريقة للنجاح في إدارة الوقت، ثم تعرف على خطوات النجاح الفعالة، فقط عليك أن تقرأها.
«لا شيء يؤخرك» عن الوصول في الوقت المناسب إلا إذا ضيّعت وقتك بدون استخدام خارطة الحياة، مثل البوصلة، فأنت كشاب ليس من الخطأ أن تكون لديك على الأقل معلومات متى راح تتخرج؟ وما هي الوظيفة اللي تفكر فيها؟ وما هو نوع المشاركات التطوعية اللي تطمح لها؟ وأرجو أن تستفيد من تخطيط دولة قطر ورؤيتها في 2030، وطبق على نفسك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا