الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
02:35 م بتوقيت الدوحة

الدوحة تستضيف مؤتمرا دوليا حول «دراسة أسباب التطرف»

الدوحة - قنا

الإثنين، 02 سبتمبر 2019
مدينة الدوحة
مدينة الدوحة
تستضيف الدوحة يومي السبت والأحد المقبلين المؤتمر الدولي حول "دراسة أسباب التطرف" الذي ينظمه معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية بجامعة قطر "SESRI"، بحضور نخبة من الخبراء الدوليين والعلماء وصناع القرار من عدد من دول العالم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر خمس جلسات تتناول دور السياسة القائمة على الأدلة في مكافحة التطرف، وتقييم عوامل خطر هذه الظاهرة، وسبل مراقبتها ومكافحتها، وعمليات التطرف والمرونة، مع طرح مقاربات جديدة لقياس التطرف والتعصب.

ويسعى المشاركون إلى مزيد من الاستكشاف للمتغيرات على المستوى الفردي والمجتمعي، التي يمكن أن تكون بمثابة مؤشرات للظاهرة، من أجل إجراء تقييم كامل لفعالية الاستراتيجيات الحالية لمكافحة التطرف ولتطوير وتنفيذ أدوات ومنهجيات تقييم المخاطر.

ويؤكد القائمون على المؤتمر أن هذا الحدث يعد الأول من نوعه بالشرق الأوسط، ويأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة قطر لتعزيز مكافحة الإرهاب في المنتديات الثنائية والمتعددة الأطراف.

ويشير المنظمون إلى أن التقدم المستمر في أساليب البحث العلمي، بما في ذلك الدراسات الاستقصائية والتجارب المعملية ووسائل التواصل الاجتماعي وتحليل البيانات الضخمة والتحليل النصي بمساعدة الكمبيوتر، يضمن رؤية علمية جديدة لهذه الظاهرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.