الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
10:25 م بتوقيت الدوحة

استعدادات مثالية لاستقبال نحو 700 إعلامي لتغطية بطولة العالم لألعاب القوى "قطر2019"

الدوحة- قنا

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019
. - بطولة العالم لألعاب القوى قطر2019
. - بطولة العالم لألعاب القوى قطر2019
أكدت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى أنها تضع حاليا اللمسات النهائية للانتهاء من التجهيزات اللوجستية والتنظيمية لاستقبال نحو 700 إعلامي من عديد من وكالات الأنباء والصحف والقنوات العالمية لتغطية فعاليات بطولة العالم "قطر2019" والتي تستضيفها الدوحة لأول مرة في المنطقة خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري وحتى 6 أكتوبر المقبل.

وكشف السيد عبدالله الملا رئيس لجنة الإعلام والبث باللجنة المنظمة في تصريحات له اليوم، على هامش ورشة العمل التي اقامتها اللجنة للإعلام المحلي، أنه يجرى حاليا الانتهاء من وضع اللمسات الاخيرة لاستضافة نحو 700 إعلامي والعدد مرشح للزيادة في الايام القادمة، ويتم تجهيز مناطق الصحفيين والمصورين باستاد خليفة الدولي، وأيضا سيتم تجهيز المركز الاعلامي العالمي الذي سيفتح أبوابه لممثلي وسائل الإعلام رسميا بداية من 21 سبتمبر، وسيكون بصالة رياضة المرأة بأسباير أمام استاد خليفة مباشرة، وسيكتفي خلال الأيام الأولى التي تسبق البطولة بست ساعات عمل في حين يمتد العمل في المركز خلال البطولة إلى غاية 24 ساعة على مدار أيام البطولة.

وأضاف انه سيتم تجهيز مركز إعلامي آخر على كورنيش الدوحة لتغطية السباقات التي ستقام هناك ومنها الماراثون. كما سيكون هناك ايضا مركز إعلامي بفندق "الويندم" خاص بالإعلاميين ومجهز بكافة المعلومات الخاصة بالأبطال المشاركين في البطولة وميدالياتهم وأرقامهم، وكل ما يخص البطولة من أمور تنظيمية وتصريحات صحفية وغيرها من المتطلبات.

وأوضح عبدالله الملا أن عدد اللاعبين واللاعبات الذين سيشاركون في البطولة حتى الآن بلغ نحو ألفي لاعب ولاعبة في مختلف السباقات والمسابقات التي سيشهدها المونديال المرتقب يمثلون أكثر من 200 دولة بالإضافة الى زوار قطر من الجماهير الرياضية من مختلف أنحاء العالم.

وأكد رئيس لجنة الاعلام والبث أنه سيتم استلام البطاقات للصحفيين والاعلاميين بداية من يوم 16 سبتمبر الجاري وحتى 24 منه ما بين الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، ويستمر بعدها العمل حتى الساعة العاشرة ليلا في يومي 25 و26 سبتمبر.

وفي سياق متصل حيث تتجه أنظار العالم حالياً نحو قطر، أعدت اللجنة المنظمة المحلية القرية العالمية لألعاب القوى، وذلك لاستقبال المشجعين والوفود والإعلاميين لتقدم لهم تجربة ترفيهية ثقافية فريدة طوال أيام بطولة العالم لألعاب القوى. 

وبالإضافة إلى أجواء التنافس الحماسية التي سيخلقها الرياضيون حيث يتنافسون للفوز باللقب، سيحظى المشجعون بمشاهدة العروض الترفيهية الحية وتجربة الأطعمة المختلفة والتعرف على ثقافات البلدان المشاركة، وأيضاً مقابلة الرياضيين المشاركين، وذلك في القرية العالمية لألعاب القوى الأولى من نوعها في قطر التي تجمع مختلف دول العالم.

وستقسم القرية العالمية إلى مناطق تمثل قارات إفريقيا، والأمريكيتين، وأوروبا، وآسيا، وستتضمن عروضاً واحتفالات ومسابقات وأطعمة موزعة على حارات تعكس كل واحدة منها ثقافة دولة من الدول المشاركة.

وفي معرض حديثها عن منطقة المشجعين، قالت الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة التسويق والاتصال باللجنة المنظمة المحلية للبطولة:" إن بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 هي احتفال ليس لقطر فقط ، بل لعشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم، وهي مناسبة مثالية لجمع شعوب وثقافات العالم في احتفال رياضي ثقافي ترفيهي، وهذا هو الغرض من إقامة القرية العالمية لألعاب القوى، التي ستوفر تجربة إضافية ممتعة للجماهير من جميع الأعمار القادمين لمشاهدة المنافسات، حيث سيستمتعون بمجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والعروض الترفيهية الحية التي تشمل الترفيه والأنشطة والمسابقات التي يمكنهم المشاركة فيها".

ودعت الشيخة أسماء الجماهير للحضور وزيارة القرية والتعرف على مختلف ثقافات الدول المشاركة.
وستفتح القرية العالمية لألعاب القوى أبوابها للزوار في كل يوم من أيام البطولة من الساعة 5 مساءً، والدخول مجانيّ لحاملي تذاكر البطولة، حيث يمكنكم دخول القرية في نفس يوم المنافسات التي سيحضرونها. 

ويمكن للمشجعين شراء التذاكر عبر الإنترنت حتى لا تفوتهم منافسات البطولة على الرابط: https://iaafworldathleticschamps.com/doha2019/
كما يمكن للمشجعين مشاركة صورهم وتجربتهم في القرية عبر حساب البطولة الرسمي @IAAFDoha2019 واستخدام الهاشتاج #AimBeyond و #طموح_بلا_حدود.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.