الخميس 23 ربيع الأول / 21 نوفمبر 2019
07:38 م بتوقيت الدوحة

وكانت التجربة ممتعة

وكانت التجربة ممتعة
وكانت التجربة ممتعة
«التجربة ممتعة».. جملة قالها أحد الطلاب الذين تخرجوا من مبادرة بوصلة المستقبل في قطر، والتي تهدف إلى مساعدتهم على اختيار مهن مستقبلية متنوعة، وتسهل لهم تجربة وظائف في مختلف الوزارات والقطاعات الخاصة، بالإضافة إلى توفير أهم الاستشارات اللازمة لتوجيههم للوظيفة المناسبة، مع مراعاة رغبة الطالب، وما يحب ممارسته، وبعدها يقوم بالتجربة العملية للوظيفة، وممارستها ويعيشها بشكل تفصيلي في تلك الجهات.

«فرص التجارب» تساعد أي شخص دائماً على العيش في تحدي اختيار هدفه، والشيء الذي يحبه، فهذه المبادرة تضع الخطوات الأولى لحياة المهن، خاصة أن الطالب في مرحلة يحتاج إلى توجيه، والتعرف على العديد من الوظائف الموجودة في قطر، وليس فقط في قطاع معين أو وظيفة واحدة، بل الفرص الذهبية متنوعة، والخيارات كثيرة، فقط المطلوب أن تجرب حياة الموظف الحقيقية.

«التجربة إنجاز» توفر على الطالب مسيرة مميزة؛ لأنه يعيش فترة اتخاذ القرار، وهو بحاجة إلى نظرة واضحة للشيء الذي يريد تجربته، وهنا أقول لكل من يريد أن يجرب، عليه أن يبحث في الفرص التي توفرها دولة قطر من مبادرات شبابية تساعد على الإنجاز، بالإضافة إلى البحث في مواقع الجهات المتعددة، ووضع خطة لزيارتها، حتى يتعرف أي شخص باحث عن القرار.

«قطار التجارب» يساعدنا على الركوب فيه بكل أمان لا يأخذ وقتاً طويلاً، وإنما أيام وقد تصل إلى أسابيع، والأهم من ذلك كله وضوح الهدف من التجربة، لماذا تريد أن تجرب هذه الوظيفة؟ أو لماذا تذهب إلى جهة عمل معينة مثل وزارة أو قطاع خاص؟ بالتأكيد الإجابة بهدف التعرف على حياة الموظف عن قرب، ويمكن سؤاله عن طبيعة العمل والأوقات.

«قوة الاستغلال» بأن تجرب بشكل حقيقي وواقعي حتى ترسم لنفسك حقيقة المستقبل؛ لأن الوظيفة هي حياتك التي سوف تستمر معك طيلة العمر، واختيارها بشكل صحيح يساعدك على الراحة والرضا الذاتي؛ لذا أنصح كل شاب بالبحث عن الفرص، وأيضاً الجلوس مع شخص مختص في الإرشاد المهني، بالإضافة إلى المبادرات المختلفة التي تحقق لك ما تحتاج ولا تنسى «جرب أن تجرب».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا