الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
08:13 م بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تناقش تطوير آليات عمل مزارع الدواجن في الدولة

قنا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
غرفة قطر تناقش تطوير آليات عمل مزارع الدواجن في الدولة
غرفة قطر تناقش تطوير آليات عمل مزارع الدواجن في الدولة
 ناقشت لجنة الأمن الغذائي والبيئة بغرفة قطر، الآليات الكفيلة بتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن بالدولة، كما استعرضت المعوقات التي يواجهها هذا القطاع، وسبل تطوير المزارع المنتجة للدواجن.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة منتجي الدواجن التابعة للجنة الأمن الغذائي اليوم، لمناقشة واستجلاء الطرق المثلى لمساهمة القطاع الخاص في تحقيق الأمن الغذائي بقطاع صناعة الدواجن.
وشدد أعضاء اللجنة على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالمحافظة على وجود واستمرار مزارع الدواجن، بداية من سن التشريعات والقوانين التي تحمي هذه الصناعة وتحافظ على مقدرات أصحاب المزارع، وتعمل على تفعيل دور هذا القطاع الحيوي في تحقيق الأمن الغذائي بالدولة.
وطالب أعضاء اللجنة بتخصيص جهة لإدارة هذه الصناعة وحل المعوقات التي تنتابها بشكل سريع، وتوفير الخبرات البيطرية لمعاونة المزارع، ومحاصرة أي مرض أو إصابة، ورفع التقارير عقب معالجة المشكلة.
ودعا أعضاء اللجنة إلى تأسيس مختبر خاص بالدواجن يعمل على إجراء فحوص وتحاليل عاجلة لكافة عناصر العملية الإنتاجية على أن تصدر النتائج خلال يوم أو يومين، لتجنب أي أضرار تلحق بالمزرعة.
وأوصى المجتمعون باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتشجيع المستثمرين وأصحاب الأعمال على الإقبال على صناعة الدواجن، وتيسير عمل مزارع الدواجن، مؤكدين أن القطاع الخاص يخطو بخطوات ثابتة نحو تحقيق الأمن الغذائي في الدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.