الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
08:20 م بتوقيت الدوحة

فاز على كازاخستان واحتل المركز التاسع آسيوياً

«أدعم الطائرة» يتأهل للتصفيات الأولمبية

موفد لجنة الإعلام الرياضي

السبت، 21 سبتمبر 2019
«أدعم الطائرة» يتأهل للتصفيات الأولمبية
«أدعم الطائرة» يتأهل للتصفيات الأولمبية
حجز منتخبنا الأول للكرة الطائرة مقعداً في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو2020»، وذلك بعدما حلّ في المركز التاسع ببطولة آسيا التي تحتضنها إيران، بفوزه على كازاخستان بثلاثة أشواط مقابل شوط، بنتائج: «25-12، 25-18، 29-31، 25-19».
وأكمل الأدعم -بطل كأس النخبة الآسيوي- عقد المتأهلين للتصفيات التي سوف تقام في الصين في يناير المقبل، حيث سيتنافس رفقة منتخبات: إيران، وأستراليا، والصين تايبيه، والهند، وكوريا الجنوبية، وباكستان، والصين المسضيفة.
وحافظ منتخبنا على المركز نفسه الذي حققه في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت قبل عامين في إندونيسيا، ولكن «التاسع» في النسخة الحالية حمل له «هدية»، وهي بطاقة المشاركة في التصفيات الأولمبية، لتكون خير تعويض عن عدم التأهل للدور ربع النهائي، حيث كان الأدعم يطمح للوصول لأبعد مدى في البطولة، ولكنه حلّ في مجموعة صعبة للغاية مع المنتخب الإيراني صاحب الضيافة، وأقوى منتخب في القارة، كما ضمّت المجموعة المنتخب الأسترالي، الذي يعد أيضاً من عمالقة اللعبة في القارة الصفراء، إضافة إلى منتخب سريلانكا المتطور، والذي حقق نتائج جيدة.
البعثة تعود اليوم
تعود بعثة منتخبنا الأول للكرة الطائرة إلى الدوحة في الواحدة والنصف من ظهر اليوم، بعد ختام مشاركتها في النسخة العشرين من بطولة آسيا.
وكان المفترض أن تغادر البعثة طهران غداً (الأحد)، ولكن تم تقديم موعد الرحلة لتكون اليوم.

المدرب: سعيد بالمستوى والتأهل

أعرب الأرجنتيني كاميلو سوتو -مدرب منتخبنا- عن سعادته بالفوز على كازاخستان، والتأهل للمشاركة في تصفيات الأولمبياد.
وأضاف: «أنا سعيد جداً، ليس بسبب الفوز فحسب، ولكن أيضاً للمستوى القوي الذي قدمه اللاعبون، أعتقد أننا لعبنا أفضل مباراة لنا في البطولة».
وتابع: «اللاعبون بذلوا جهوداً كبيرة، ويستحقون المشاركة في تصفيات الأولمبياد، وبفضل العمل الجماعي والعمل بيد واحدة، حققنا هدفنا».
وقال سوتو: «لا يجب النظر إلى أن المركز التاسع أو المشاركة في التصفيات الأولمبية فقط، بل يجب النظر أيضاً للتطور الكبير في المستوى، وأعتقد أننا قدّمنا أداءً قويّاً في كل مبارياتنا، لكن لسوء الحظ، وقعنا في أصعب مجموعة في البطولة».

اللقب بين إيران وأستراليا

يسدل الستار اليوم على بطولة آسيا للكرة الطائرة رجال، بإقامة المباراة النهائية، وأيضاً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وكذلك مباراتان لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وسيكون اللقب محصوراً بين المنتخبين: الإيراني والأسترالي، وذلك بعد فوز الأول على كوريا الجنوبية بثلاثة أشواط مقابل شوط، وفوز الثاني على اليابان بثلاثة أشواط مقابل شوطين، فيما سيلعب المنتخبان الكوري والياباني على المركزين الثالث والرابع.

العدساني: حققنا المطلوب

قال يعقوب العدساني -مدير المنتخب ورئيس البعثة- إن الأدعم نجح في تحقيق المطلوب منه، وهو التأهل للمشاركة في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية. وأضاف: «الحمد لله على التأهل للتصفيات الأولمبية، وكما أسلفت، لم يكن المركز التاسع طموحنا، ولكننا وقعنا في المجموعة الأصعب في البطولة»، مشيراً إلى أن الأدعم خرج من المنافسة بعد الهزيمة أمام أستراليا في المباراة الأولى. وتابع: «الخروج من الدور الأول كان صعباً، نظراً لأننا نمتلك إمكانات كبيرة، إلى جانب أننا أبطال كأس النخبة الآسيوي، وكنا أحد الفرق المرشحة، ولكننا بعد ذلك نجحنا في تجاوز هذا الأمر، وقدّمنا مستويات جيدة، وانتصارات مستحقة في مرحلة تحديد المراكز، حتى كلّلنا جهودنا بتحقيق هدفنا».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.