الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
06:20 م بتوقيت الدوحة

اختبار صعب للوكرة أمام الدحيل المتعطش للانتصارات

عبد الرحمن جبرة

السبت، 21 سبتمبر 2019
اختبار صعب للوكرة أمام الدحيل المتعطش للانتصارات
اختبار صعب للوكرة أمام الدحيل المتعطش للانتصارات
يخوض فريق الوكرة مباراة صعبة عند السابعة من مساء اليوم، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، عندما يواجه الدحيل في ختام مباريات الأسبوع الثالث لدوري «نجوم QNB»، ورغم أن الفريق العائد لدوري الأضواء هذا الموسم حقق انتصارين من أصل 3 مباريات، فإن تعطش الدحيل للانتصارات، يجعل من مهمة النواخذة اليوم صعبة.
فالدحيل الذي ظل ينافس على الألقاب محلياً وخارجياً، وفاز بأكثر من لقب في السنوات الماضية، يحتل المركز السادس هذا الموسم، بعد فوزه في مباراة واحدة، وتعادله في اثنتين، بينما يحتل الوكرة المركز الخامس برصيد 6 نقاط، متفوقاً على منافسه في مباراة الليلة بنقطة واحدة.
وسيكون على المهدي بن عطية وبسام الراوي، محاولة الحد من خطورة محمد بن يطو، الذي سجل للوكرة هدفين الأسبوع الماضي، ليقوده إلى الفوز على الشحانية 2-0، وكان النجم الجزائري سجل هدف فريقه الوحيد عندما خسر أمام السد في الأسبوع الأول 1-4.
وبدورهم، فإن مدافعي الوكرة بقيادة برونو أوفيني وعثمان كوليبالي، سيكونون أمام اختبار صعب، في مواجهة المعز علي والبرازيلي ادميلسون جونيور ويوسف المساكني، ويغيب عن الدحيل نجمه العراقي ميمي لإصابته في مباراة الريان الأسبوع الماضي.
ونجح الدحيل في تحقيق فوز واحد فقط، جاء بشق الأنفس، عندما تأخر أمام القطراوي في الأسبوع الأول، وأنقذه المعز علي بهدف في الوقت بدل الضائع ليفوز 2-1، علماً بأن الفوز الآخر للوكرة كان على القطراوي 2-0.

جاسمي عبر عن ثقته في زملائه
فاريا مدرب الدحيل: المهم تحقيق الفوز

أكد روي فاريا -مدرب الدحيل- أهمية المواجهة التي يخوضها الفريق اليوم أمام الوكرة في ختام الأسبوع الرابع.
وقال مدرب الدحيل في المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر النادي: «سنواجه فريقاً يتميز بالتنظيم الجيد، وبتغيير أسلوب اللعب خلال المباراة، وحقق نتائج إيجابية، ولكن بالنسبة لنا فالمهم هو فريقنا، والطريقة التي نريد الظهور بها من أجل تحقيق الانتصار، والذي لم ننجح في تحقيقه في المباراتين الماضيتين.
وقال روي فاريا: «بداية الموسم لا تعد مثالية بالنسبة لفريق مثل الدحيل، ولكن في النهاية هذا يحدث في كرة القدم، وبإلقاء نظرة حول العالم هناك فرق كبيرة لا تبدأ بشكل جيد، ولكنها تنهي الموسم بشكل مثالي.
وبالنسبة لنا نحن نريد أن نحقق الانتصارات، وبالتالي، هذه البداية لم تكن مريحة بالنسبة لنا، ولكنها لم تصل لوضعية درامية، وليست مخيفة، فنحن نعمل بشكل جيد من أجل تطوير الفريق، واللاعبون كذلك يؤدون بشكل جيد داخل الملعب، والفريق أجرى عدداً من التغييرات في فترة التنقلات الأخيرة، ونحتاج إلى مزيد من الوقت.
الدوري هذا الموسم ارتفع مستوى التنافس فيه من خلال المباريات، ونحن نتوقع أن الكثير من الفرق ستخسر النقاط في مشوارها، بالنسبة لنا، هناك الكثير من المحترفين الذين لم يعودوا موجودين، ووصل بدلاء لهم، وهو ما يحتاج للمزيد من الوقت لتحقيق الانسجام، وهناك الإصابات التي ضربت لاعبين مهمين، صعّبت علينا المهمة، ولن نتنازل عن تحقيق اللقب».
من جهته، أعرب علي جاسمي -لاعب الفريق- عن ثقته في قدرة زملائه بالفريق على تعديل الأوضاع، والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد في مواجهة الوكرة.
وقال جاسمي: «أمامنا مباراة مهمة ستجمعنا مع فريق الوكرة، وتأتي أهميتها من النتائج التي خرجنا بها في الجولتين الماضيتين، فنحن لم نحقق الفوز، وأعتقد أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، فالوكرة يلعب بصورة جيدة، ونجح في تحقيق نتائج مميزة للغاية، ونحن بدورنا سندخل إلى الملعب من أجل تحقيق الانتصار».

لوبيز مدرب «الموج الأزرق»:
لدينا فرصة لتحقيق الفوز

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب فريق الوكرة، أن مباراة اليوم ضد الدحيل في الأسبوع الرابع من دوري «نجوم QNB» ستكون صعبة، كما هو الحال مع كل المباريات في الدوري هذا الموسم، الوكرة سيواجه فريقاً منافساً مميزاً في الجولة الرابعة، ولكن هذا لا يمنع أن الوكرة أيضاً في وضع جيد بعد الفوز الأخير الذي حققه على الشحانية.
وقال مدرب الوكرة في المؤتمر الصحافي: الدحيل يلعب بطريقة جيدة، ويتميز بوجود لاعبين جيدين، ولكن مع ذلك فأرى أن لدينا فرصة جيدة لتحقيق الفوز، وعن العوامل التي ساعدت الفريق على تحقيق 6 نقاط حتى الآن، قال: اللاعبون هم المفتاح، والمدرب يقوم بالمساعدة في ذلك، والأهم دائماً هم اللاعبون وعقليتهم، والتي تميزت هذا الموسم بالجودة، سواء المحترفين أو المواطنين، وهذه هي الحقيقة التي دفعتنا لتقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج إيجابية.
من جانبه، قال البرازيلي برونو أوفيني لاعب الوكرة، إنهم يعرفون لاعبي الدحيل بشكل جيد، والفريق به لاعبون مميزون، وبالنسبة لنا في الوكرة، أعتقد أننا نتمتع بعقلية احترافية، وسنبذل كل جهدنا من أجل تحقيق الفوز.
وعن مواجهة خط هجوم الدحيل، قال: ليس فقط الدحيل لديه مهاجمون جيدون، ولكن كل الفرق، والمدرب منحنا كل المعلومات عن الفريق الذي سنواجهه، ونقاط ضعفه وقوته، والأهم بالنسبة لنا هو التركيز، المباراة صعبة ولكنها ليست مستحيلة، وعلينا العمل كفريق ونحن في المباراتين السابقتين لم نتلقَ أي أهداف، وهذا مؤشر جيد لمستوى فريقنا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.