الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
05:11 م بتوقيت الدوحة

إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص خلال مسيرات العودة

وكالات

السبت، 21 سبتمبر 2019
إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص خلال مسيرات العودة
إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص خلال مسيرات العودة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 74 فلسطينياً أصيبوا مساء الجمعة، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على «مسيرات العودة» الأسبوعية، شرقي قطاع غزة، وذكرت الوزارة في تصريح مقتضب، أن من بين الجرحى 48 شخصاً أصيبوا بالرصاص الحي، ولم تقدم الوزارة توضيحاً حول طبيعة بقية الإصابات.
وتوافد مئات الفلسطينيين الجمعة، نحو 5 نقاط تقع قرب السياج الأمني الذي تقيمه إسرائيل على حدود قطاع غزة، للمشاركة في «مسيرات العودة وكسر الحصار» الأسبوعية، وأطلقت «الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار» -مشكّلة من الفصائل الفلسطينية- على مسيرات هذه الجمعة اسم «مخيمات لبنان».
من ناحية أخرى، أدى عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة في بادية القدس، شرقي المدينة المحتلة، رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية غير مرخصة في المنطقة، وقال مراسل «الأناضول»، إن مسيرة انطلقت من خيمة اعتصام أقيمت في بادية القدس الشرقية باتجاه البؤرة الاستيطانية، فرّقها الجيش الإسرائيلي مستخدماً قنابل الغاز المسيل للدموع.
وفي الخليل، اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة «جدور» الأثرية ببلدة «بيت آمر» في محافظة «الخليل» بالضفة الغربية، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن المستوطنين اقتحموا المنطقة الأثرية صباح أمس، وذلك بحماية قوات الاحتلال التي رافقتهم، وأقاموا صلواتهم التلمودية في المنطقة.
وأضافت أن المستوطنين يعملون بشكل متواصل على استفزاز المواطنين والمزارعين الفلسطينيين، عبر اقتحاماتهم المتواصلة للأراضي والمناطق الأثرية، بحجة إنها أراضٍ تعود ملكيتها لهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.