الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
08:35 م بتوقيت الدوحة

تزامناً مع اليوم العالمي للنظافة

تفاعل عبر وسائل التواصل مع فعاليات «خلوها نظيفة»

محمود مختار

السبت، 21 سبتمبر 2019
تفاعل عبر وسائل التواصل مع فعاليات «خلوها نظيفة»
تفاعل عبر وسائل التواصل مع فعاليات «خلوها نظيفة»
تزامناً مع يوم النظافة العالمي ، والمقرر يوم 21 سبتمبر من من كل عام ، دعت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة النظافة العامة، عبر حملة #خلوها_نظيفة ، إلى الحفاظ على الشوارع والمجمعات التجارية وغيرها، وذلك برفع وإزالة كميات كبيرة ومتنوعة من المخلفات. وقامت الفرق الميدانية لإدارة النظافة العامة بتوزع أكياس نفايات على قائدي المركبات لتوعيتهم، وحثهم على ضرورة التخلص السليم من المخلفات، وعدم رميها بالشارع، حفاظاً على جمالية المدينة ونظافتها.
كما قامت إدارة النظافة العامة، ممثلة في فريق التوعية، بالتعاون مع بلدية الوكرة مؤخراً بتقديم عروض توعوية لموظفي البلدية وطلاب المدارس، وقد شارك في العروض التوعوية 40 من طلبة مدرسة فيجن الدولية، مع عدد من المشرفات والمعلمات، وعدد من موظفات الوزارة.
كما جرى التعريف بهدف الحملة، لرفع الوعي لدى الجمهور في الحفاظ على البيئة والنظافة العامة، والآثار الإيجابية المترتبة على ذلك، وعرض بعض السلوكيات والممارسات لبعض الأفراد المخالفين لقانون النظافة العامة، وقيمة المخالفات، من خلال اللوحات الإرشادية والسيناريوهات القصيرة، والفيديوهات التوعوية المرئية، وفي الختام تم عمل مسابقات تحفيزية للطالبات، وتوزيع عدد من المطبوعات التوعوية.
وشهدت الحملة تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد متفاعلون بالحملة، وأكدوا أن دولة قطر تستحق الأفضل، ونظافة الشوارع أمر مطلوب.
من جهته، قال المغرد @khalifax_: مبادرة جميلة والله، وأتمنى أن أشارك فيها قريباً #خلوها_نظيفة.
وقالت المغردة @Sumaya2810: لما تأكلون في الفود كورت في الجامعة أو تشربون قهوة في الكلاسات أو في الممرات #خلوها_نظيفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.