الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
08:30 م بتوقيت الدوحة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى سيدات الدوحة 29 سبتمبر

الدوحة - قنا

الأحد، 22 سبتمبر 2019
ابتهاج الاحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر
ابتهاج الاحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر
تنطلق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري فعاليات الدورة الثالثة من منتدى سيدات الدوحة، الذي يقام هذا العام تحت شعار "التوازن من أجل الأفضل"، بهدف تسليط الضوء على أهمية التوازن بين الجنسين لمجتمع صحي ومزدهر.
وقالت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر، خلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن تفاصيل الحدث، إن غرفة قطر وغرفة التجارة الدولية قطر داعمان لمنتدى سيدات الدوحة.. مشيرة إلى أن الغرفتين لا تدخران جهدا في دعم ومساندة أي مبادرات أو فعاليات تدعم تمكين المرأة في المجتمع، وذلك استنادا إلى دور المرأة في مجتمع الأعمال القطري.
وأضافت أن غرفة قطر تعتبر من الداعمين للمشروعات المنزلية التي تقوم بها الأسر المنتجة، وهي في معظمها مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لسيدات قطريات، حيث قامت الغرفة بتشجيع هذه الفئة، ومنحت الأسر المنتجة مساحات مجانية في معرض "صنع في قطر" وفي المعارض التي تشارك فيها الغرفة خارجيا، وذلك دعما للمرأة ولسيدة الأعمال القطرية، كما قامت غرفة التجارة الدولية قطر بإنشاء منصة للبرنامج الوطني للمشاريع المنزلية، وقامت بالترويج لمشروعات سيدات الأعمال خلال مشاركتها في مؤتمر الغرف العالمية الذي عقد مؤخرا في البرازيل.
وتابعت: "بالتالي فقد جاءت رعايتنا لمنتدى سيدات الدوحة 2019 كتجسيد وتأكيد على اهتمانا وحرصنا على دعم تواجد ونجاح المرأة في كافة مناحي الحياة وفي كافة المجالات الاقتصادية".. موضحة أن المنتدى يعتبر فرصة قيمة لإبراز المرأة القطرية والنجاحات التي حققتها، والمساهمة في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركات وإثراء آفاق التعاون.
وأضافت أن المنتدى يوفر مظلة لبحث القضايا والتحديات التي تواجه المرأة في كل مكان، وذلك لما يوفره من فرصة لمراجعة الإنجازات ومواصلة العمل من أجل تعزيز دور المرأة القطرية وخصوصا دور سيدات الأعمال في المجتمع ومشاركتهن في التنمية.
من جانبها، قالت أمل العاثم عضو مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطريات، إن الرابطة تحرص على المشاركة في الفعاليات التي تعنى بالمرأة، مثل هذا المنتدى الذي سيناقش مواضيع عديدة هامة.. داعية كافة الشركات والسيدات للمشاركة في إنجاح هذه الجهود ولدعم هذه المساعي الطيبة التي ستمهد الطريق للأجيال القادمة من الرائدات والسيدات القياديات لخدمة هذا الوطن الحبيب.
من ناحيتها، قالت كونشيتا بونس، مؤسس منتدى سيدات الدوحة وممثلة شركة فيوتشر 318 المسؤولة عن تنظيم الحدث إن الدورة الجديدة من منتدى سيدات الدوحة ستتناول موضوعا له أهمية كبيرة، مضيفة أنه تم إنشاء منتدى سيدات الدوحة بهدف تمكين النساء وتثقيفهن بشأن حقوقهن وتشجيعهن على أن يكن أفضل مما هن عليه حاليا.
ودعت بونس كافة سيدات المجتمع ليكن جزءا من المنتدى لفهم أهمية التوازن بين الجنسين ومعرفة كيفية التعامل في بيوتهن أو أماكن عملهن أو مجتمعهن.
وتحظى نسخة هذا العام من المنتدى بدعم من غرفة قطر، وغرفة التجارة الدولية في قطر، ومركز قطر للمال، وشركة نفط الشمال، ودعم من سفارة جمهورية الأرجنتين في قطر.
ومن المقرر أن يتحدث خلال المنتدى نخبة من أفراد المجتمع البارزين حول قضية التوازن بين الجنسين، مما سيسمح بتبادل خبراتهم وتقديم إستراتيجيات لتحقيق المساواة في هذه القضية.
ومن بين المشاركين هذا العام مسؤولون حكوميون، وكبار الشخصيات، ورجال أعمال بارزون، وممثلون عن القطاع الرياضي، بالإضافة إلى المدافعين عن القضايا الاجتماعية.
وسيتضمن المنتدى مناقشات، وجلسات حوارية جماعية، وورش عمل، بالإضافة إلى جلسة تفاعلية لتسهيل التواصل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.