الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
07:42 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في منتدى «إيكاو» العالمي للطيران

مونتريال- قنا

الأحد، 22 سبتمبر 2019
وفد دولة قطر المشارك في المنتدى برئاسة  سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي
وفد دولة قطر المشارك في المنتدى برئاسة سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي
شاركت دولة قطر في أعمال منتدى المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" العالمي للطيران، الذي ينعقد هذا العام تحت شعار الابتكار في قطاع الطيران وتنظمه "إيكاو" لكبار الموظفين الحكوميين المسؤولين عن شؤون الطيران، والنقل، والعلوم والتكنولوجيا، والشؤون المالية، والتخطيط الاقتصادي، والتجارة، والتنمية والتعاون على الصعيد الدولي.

ترأس وفد دولة قطر المشارك في المنتدى سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

وسينبثق عن سلسلة الجلسات التفاعلية التي ستعقد خلال المنتدى، مجموعة من السياسات ونماذج الأعمال والإجراءات التنظيمية والنظم الإدارية والحوكمة، التي من شأنها الدفع بالابتكار لتحقيق التنمية المستدامة للطيران.

كما سيساهم المنتدى في وضع أحدث التكنولوجيات المتاحة وبتكلفة معقولة من أجل تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الواردة في خطة عام 2030 ودعم مباردة "إيكاو" عدم ترك أي بلد وراء الركب.

وسيتزامن انعقاد المنتدى مع معرض الابتكار الذي يستعرض باقة من التكنولوجيات والأفكار الجديدة الجاري تطبيقها في قطاع الطيران.

كما سيعزز هذا المعرض ثقافة الابتكار وإمكانياتها في استدامة هذا القطاع، وتقديم المعرفة لصناع القرار الرئيسيين حول كيفية البدء بتطبيق مفهوم الابتكار داخل دولهم. ويتمثل أحد جوانب الابتكار الحديث في خفض تكاليف التطوير نسبيا، مما يجعلها في متناول جميع الدول الناشئة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.