السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
12:31 م بتوقيت الدوحة

الهلال القطري يعلن عن دفعة جديدة من المنح المخصصة للأطباء الفلسطينيين

الدوحة - قنا

الإثنين، 07 أكتوبر 2019
. - الهلال الأحمر القطري
. - الهلال الأحمر القطري
أعلن الهلال الأحمر القطري أنه يقوم بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية والهلال الأحمر الفلسطيني بمتابعة إجراءات مغادرة دفعة جديدة من الأطباء الفلسطينيين المستفيدين من المنح الطبية الأميرية التخصصية لعام 2019-2020، حيث يحصل الطبيب بعد 4 إلى 5 سنوات على الإجازة في البورد العربي من مؤسسة حمد الطبية في تخصصات طبية مختلفة.
وأوضح الهلال القطري أنه تم مؤخرا التوقيع على عقود الدفعة الثامنة من الأطباء الفلسطينيين المستفيدين من المنح الطبية الأميرية التخصصية، ومن المنتظر أن يغادر الأطباء إلى الدوحة بعد استكمال إجراءات السفر ليصل إجمالي عدد الأطباء المبتعثين من قبل الهلال الأحمر القطري للتخصص في دولة قطر منذ عام 2003 إلى 72 طبيبا، بالإضافة إلى ابتعاث 26 طبيبا للدراسة والتخصص في المملكة الأردنية الهاشمية.
ويذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن استراتيجية الهلال الأحمر القطري لبناء قدرات الكوادر الطبية التخصصية في فلسطين في عدة مجالات في ظل ما يعانيه القطاع الصحي هناك من نقص في الكوادر البشرية المدربة.
وقال الدكتور خالد جودة المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الأطباء العائدين من دولة قطر والذين تم ابتعاثهم سابقا ساهموا في إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة بالقطاع الصحي الفلسطيني، حيث إن هذه النجاحات المميزة ساهمت في استمرار تنفيذ هذا البرنامج النوعي والهام لفلسطين، مثمنا جهود دولة قطر ومؤسسة حمد الطبية والهلال الأحمر القطري في خدمة الشعب الفلسطيني.
بدوره، أوضح الدكتور هيثم الحسن عضو اللجنة الاستشارية للمشروع في الضفة الغربية أن جميع الأطراف الشريكة في هذا البرنامج الهادف يحرصون على استمرارية وتوسيع نطاق البرنامج، وزيادة عدد المستفيدين ليشمل مزيدا من المنح في التخصصات الطبية الفرعية الدقيقة، من أجل تطوير القطاع الصحي الفلسطيني.
وأكد أن الأطباء الفائزين بهذه المنحة، والذين كانت عملية اختيارهم نموذجية ومطابقة لعمليات الاختيار المعتمدة بمؤسسة حمد الطبية، يقع على عاتقهم واجب المثابرة وتحمل المسؤولية تجاه مهنتهم ووطنهم ومؤسساتهم الصحية، حيث إنه سيكون عليهم الالتزام بالعودة والعمل في المؤسسات الصحية الفلسطينية لمدة تساوي على الأقل ضعف مدة المنحة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.