الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
09:05 م بتوقيت الدوحة

الرئيس التركي يعلن بدء عملية "نبع السلام" شمال سوريا

أنقرة- قنا

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019
أردوغان: إذا لم يكن ابن سلمان يعلم بجريمة خاشقجي.. فمَن الذي يعلم؟
أردوغان: إذا لم يكن ابن سلمان يعلم بجريمة خاشقجي.. فمَن الذي يعلم؟
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إطلاق جيش بلاده عملية "نبع السلام" في شمال سوريا لتطهيرها من تنظيمات (بي كا كا / ي ب ك/ و/داعش)، وإنشاء" منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.
جاء ذلك في تغريدة للرئيس التركي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وقال أردوغان "الجيش التركي أطلق عملية نبع السلام ضد تنظيمي /بي كا كا / ي ب ك/ و/داعش/ الإرهابيين في شمال سوريا"، مضيفا "هدفنا هو القضاء على الممر الإرهابي المراد إنشاؤه قرب حدودنا الجنوبية، وإحلال السلام في تلك المناطق".
ومضى قائلا "سنقضي على التهديد الإرهابي الموجه ضد بلدنا من خلال عملية نبع السلام".. مشددا في الوقت نفسه على أن تركيا ستضمن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بفضل
"المنطقة الآمنة" التي ستنشئها عبر عملية نبع السلام.
وتابع أردوغان "سنحافظ على وحدة الأراضي السورية، ونخلص سكان المنطقة من براثن الإرهاب من خلال عملية نبع السلام"، مضيفا "أتمنى التوفيق لجنودنا المشاركين في العملية وللعناصر المحلية الداعمة لقواتنا".
وكان الرئيس التركي قد أعلن يوم /السبت/ الماضي، أنه أصدر توجيهات لإطلاق عملية عسكرية وشيكة في شرق الفرات شمالي سوريا، فيما قال البيت الأبيض أمس الأول /الإثنين/ في بيان، إن "تركيا ستتحرك قريبا بعملية عسكرية تخطط لها منذ فترة طويلة في شمال سوريا، والقوات الأمريكية لن تدعم هذه العملية ولن تشارك فيها"..وعقب البيان، بدأت الولايات المتحدة سحب قواتها من نقاطها العسكرية المؤقتة بمدينتي /تل أبيض/، بريف الرقة، و/رأس العين/ بريف الحسكة، المتاخمتين للحدود التركية، شمال شرقي سوريا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.