الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
11:22 م بتوقيت الدوحة

دورة الألعاب العالمية الشاطئية: تفوق إسباني في الأكواثلون

الدوحة- قنا

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
. - دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية
. - دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية
توج الإسباني كيفن فنويلا بالميدالية الذهبية لمسابقة الأكواثلون للرجال التي أقيمت صباح اليوم على شاطئ الحي الثقافي "كتارا" ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "قطر 2019".

وقد سجل فنويلا زمنا قدره 26:22 دقيقة ، فيما حصل على الميدالية الفضية المجري مارك ديفي بزمن 26:29 دقيقة، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الأذربيجاني وستيلف روستوف بزمن 26:43 دقيقة.

وقد شارك في المسابقة القطريان عبدالله شاهين الكعبي الذي احتل المركز 24 ، وفهد أحمد المحمد الذي جاء في المركز 25 من بين 30 متسابقا.

ويتكون سباق الأكواثلون من منافستي الجري لمسافة 5ر2 كيلو متر ذهابا وإيابا بمجموع 5 كيلومترات، والسباحة لمسافة 750 مترا وهو أشبه بسباق الترايثلون ويبدأ بالجري ، ثم السباحة ، ثم الجري مرة أخرى، وهو معترف به رسميا من الاتحاد الدولي للترايثلون.

وقال المتسابق القطري عبدالله الكعبي، إن المنافسة كانت قوية بين أبطال العالم وكان لنا شرف المشاركة في هذه الدورة الاستثنائية التي تنظمها قطر للمرة الأولى ونجحنا في إنهاء السباق.

وأشار إلى أن "هذه أول مشاركة لي في هذه السباقات باعتباري لاعبا هاويا واستطعت إكمال السباق في المركز 24 على الرغم من انسحاب بعض اللاعبين".. موجها الشكر للجنة المنظمة على التجهيزات العالمية، متمنيا التوفيق في المنافسات القادمة.

من جانبه، أشاد السيد ثاني خليفة الزراع عضو الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون بالنتيجة التي حققها اللاعبان على الرغم من قصر فترة الاعداد، موضحا أن هذه المشاركة تعتبر تاريخية في الدورة التي تنظم للمرة الاولى في العالم، وكان لنا فخر المشاركة فيها وتسجيل تواجدنا وسط أبطال العالم المتمرسين وأصحاب الخبرة الطويلة في هذه المنافسات.. مشيرا إلى أن المشاركة القطرية جاءت رمزية من أجل التعود على أجواء هذه السباقات وكسب خبرة تراكمية لتحقيق الانجازات في المستقبل.

وفي منافسات السيدات، حصلت الإسبانية فرانسيسكا توس على الميدالية الذهبية بزمن 29:38 دقيقة، وكانت الميدالية الفضية من نصيب الأذربيجانية كيسينيا ليكوسكا بزمن 30:03 دقيقة، والميدالية البرونزية للرومانية انتونيلا ماناك بزمن 30:17 دقيقة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.