الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
03:54 ص بتوقيت الدوحة

تعاون بين الطيران المدني وأشغال في مجال الأرصاد الجوية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
تعاون بين الطيران المدني وأشغال في مجال الأرصاد الجوية
تعاون بين الطيران المدني وأشغال في مجال الأرصاد الجوية
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أنها تتعاون مع هيئة الأشغال العامة (أشغال) في تقديم معلومات عن حالة الطقس عن طريق اللوحات الإلكترونية المضيئة الخاصة بأشغال في عدد من الشوارع الرئيسية والسريعة بمناطق متفرقة بالدولة وذلك في إطار جهود الطيران المدني لتطوير آليات العمل ومواكبة المعايير العالمية في مجال الأرصاد الجوية.
وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني ،في بيان لها اليوم، أنه بموجب هذا التعاون سيتمكن مرتادو الطرق من معرفة حالة الطقس ودرجات الحرارة المسجلة ومعدلات الرطوبة والتحذيرات المرتبطة بالطقس باللغتين العربية والإنجليزية، حسب النشرات الخاصة التي تصدرها إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني يومياً والتي يتم تحديثها ومتابعتها على مدار الساعة.
وتولي الهيئة العامة للطيران المدني اهتماماً خاصاً بالأرصاد الجوية، حيث تقدم لها الدعم اللازم سواء فيما يتعلق بالتقنيات والأجهزة المتطورة أو من حيث الخبرات والكوادر المتخصصة بما يحقق المزيد من الجودة في العمل، هذا إلى جانب مواكبة كل التطورات التي يشهدها هذا المجال.
ويأتي هذا الاهتمام انطلاقاً من إيمان الهيئة بالدور الكبير والأساسي الذي تقوم به الأرصاد الجوية في مختلف الأنشطة الاقتصادية ومجالات الحياة اليومية، وذلك من خلال النشرات المهمة التي تصدرها للجهات المسؤولة عن حركة الطيران والملاحة الجوية والموانئ والملاحة البحرية، وكافة الجهات الحكومية الأخرى والجهات الخاصة في الدولة التي يتأثر نشاطها بالعوامل الجوية.
يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني قامت مؤخراً بتدشين تطبيق الأرصاد الجوية "أرصاد قطر"، الذي يعتبر منصة رقمية جديدة لجميع معلومات الطقس في دولة قطر، إلى جانب العديد من الخدمات المميزة الأخرى التي يتضمنها كتقرير الحالة الجوية اليومية في كافة مدن ومناطق دولة قطر، والتقارير الشهرية وحالة الطقس في أهم مدن العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.