الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
03:16 ص بتوقيت الدوحة

وسط حضور جماهيري كبير

جوعان بن حمد يتوّج «طائرتنا» بفضية «الشاطئية العالمية»

علاء الدين قريعة

الخميس، 17 أكتوبر 2019
جوعان بن حمد يتوّج «طائرتنا» بفضية «الشاطئية العالمية»
جوعان بن حمد يتوّج «طائرتنا» بفضية «الشاطئية العالمية»
توّج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية، المنتخب القطري للكرة الطائرة بالميداليات الفضية، بمنافسات الكرة الطائرة (4×4) في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «قطر 2019»، وذلك بعد خسارته أمام نظيره الأميركي (0-2) بواقع (18-21 و24-26) في المباراة النهائية، التي جمعتهما أمس على شاطئ الحي الثقافي «كتارا»، وسط حضور جماهيري كبير.
تقدم المنتخب الأميركي في الشوط الأول بنتيجة 21-18، وكان منتخبنا نداً قوياً، ولولا بعض الهفوات الدفاعية لتفوق في النتيجة.
وفي الشوط الثاني والذي جاء حماسياً من الطرفين، سيطر التعادل خلال عدة مناسبات 14-14 ثم 15-15، وتقدم «الأدعم» 16-15 بفضل الضربات الساحقة لنجم منتخبنا شريف يونس، ثم سيطر التعادل مجدداً 17-17، وعاد المنتخب الأميركي ليتقدم بنقطة عند النتيجة 19-18، وعدل شريف يونس لمنتخبنا بتسجيله النقطة الـ 20 واستمر التعادل 21-21 ثم 22-22، 23-23، وفي النهاية تفوق المنتخب الأميركي ليحسم الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 26-24 ويفوز بشوطين نظيفين.

علي غانم الكواري: «أدعم الطائرة» أثبت علوّ كعبه

هنّأ علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري لكرة الطائرة، منتخبنا الوطني لحصوله على فضية «الأنوك»، معتبراً أن ما تحقق يُعدّ إنجازاً مهماً قياساً بالحضور البارز لأعتى المنتخبات في العالم. وشكر الكواري جميع اللاعبين على جهودهم وتمكّنهم من الوصول إلى المباراة النهائية بجدارة كبيرة، ولفت إلى أنهم قدّموا أجمل العروض لتثبت الطائرة القطرية تفوّقها عالمياً وعلوّ كعبها.
وأضاف الكواري: «المنتخب لم يقصّر، وأدى ما عليه في أول دورة للألعاب الشاطئية، ونحن اتحاد اللعبة راضون عن الحصيلة العامة».
وتابع الكواري: «المشاركة كانت مفيدة، ولها عديد المكتسبات، ونجح الجهاز الفني في إحداث توليفة منسجمة تمكّنّا على أثرها من بلوغ النهائي، وستنعكس فوائد المشاركة على المنتخب في الاستحقاقات المنتظرة».
وتُعدّ الخسارة في المباراة النهائية هي الأولى للمنتخب القطري للكرة الطائرة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية، حيث كان قد أنهى الدور الأول بالعلامة الكاملة بعد فوزه في 3 مباريات متتالية، كانت الأولى على إندونيسيا 2-1، والثانية على أميركا بالنتيجة ذاتها، والثالثة على ألمانيا 2-0، وفي الدور ربع النهائي فاز على تشيلي 2-0، وفي الدور قبل النهائي فاز على بولندا 2-0 أيضاً.
وأحرز المنتخب الإندونيسي الميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب البولندي بشوطين مقابل شوط واحد (21-13 و19-21 و15-11) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
كما تُوّج المنتخب الأميركي بالميدالية الذهبية لمنافسات الكرة الطائرة للسيدات إثر تغلّبه في المباراة النهائية على نظيره البرازيلي 2-0 (21-16 و21-9)، فيما حصل المنتخب الكندي على الميدالية البرونزية بفوزه على المنتخب الأسترالي 2-1 (17-21 و21-15 و16-14) في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

عبدالله الملا: إعلامنا جزء من نجاح الدورة

ثمّن عبدالله الملا رئيس اللجنة الإعلامية لدورة الألعاب الشاطئية (الأنوك)، جهود الإعلام المحلي والدولي؛ لإسهامهما في تغطية مميّزة لمنافسات الدورة على مدى أيامها الحافلة بالإثارة في نجاحها الفني والتنظيمي والجماهيري، وكان مسك الختام كرنفالاً مبهجاً بالحي الثقافي (كتارا). وأضاف الملا: «هذا النجاح والتميّز لـ «الشاطئية» مصدر فخر بالنسبة لنا، وإعلامنا بحق مثّل رأس الرمح وشريكاً فاعلاً ومساهماً في كل نجاحاتنا، وهو جزء من تميّز النسخة الأولى لـ «الأنوك»، فضلاً عن جهود قنوات «الكأس» الناقل الرسمي».
كما لفت الملا إلى أن الشركاء والداعمين كافة كان هاجسهم إعطاء صورة مشرّفة تليق بمكانة قطر وسمعتها، وهو ما شكّل مصدر ثقة لدى الأسرة الدولية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.