الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
01:12 ص بتوقيت الدوحة

الغرافة يتجاوز العربي بهدف نظيف ويقتنص المركز الثالث

الدوحة - قنا

الأحد، 20 أكتوبر 2019
الغرافة يتجاوز العربي بهدف نظيف ويقتنص المركز الثالث- (مؤسسة دوري نجوم قطر)
الغرافة يتجاوز العربي بهدف نظيف ويقتنص المركز الثالث- (مؤسسة دوري نجوم قطر)
استعاد الغرافة نغمة الانتصارات من جديد بعد فوزه الصعب على حساب نظيره العربي بواقع هدف دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في ختام مباريات الأسبوع السابع من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB ) 2019 / 2020 .
وبهذه النتيجة اقتنص الغرافة المركز الثالث برصيد 14 نقطة، بينما تراجع العربي للمركز الرابع برصيد 13 نقطة.
سجل هدف المباراة الوحيد المحترف الجزائري سفيان هني في الدقيقة ال51 بعد خطأ من حارس العربي جوميز في الإمساك بالكرة.. وكان مهاجم الغرافة احمد علاء قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة ال40 .
المواجهة جاءت قوية بين الفريقين مع افضلية للغرافة الذي كان هو المبادر بالهجمات والمسيطر على الكرة، حيث لاحت له العديد من الفرص الخطيرة التي لم تتم ترجمتها الى اهداف، خاصة في ظل غياب التركيز في إنهاء الهجمات في الأمتار الاخيرة من امام المرمى، فضلا عن اضاعة مهاجمه احمد علاء لركلة جزاء قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق.
من جانبه، لم يظهر العربي بالشكل المطلوب في هذه المواجهة وغابت عن لاعبيه النجاعة، خاصة في ظل تلقيه هدفا كان من الممكن تفاديه بعد خطأ من الحارس في الامساك بالكرة، لكن رغم ذلك الفريق بقي يحاول لتعديل النتيجة واتيحت له بعض الفرص الخطيرة وخاصة لمحمد صلاح النيل الذي تسرع في بعض الاحيان، كما ان المحترف التونسي حمدي العرباوي بقي معزولا بعد فرض رقابة لصيقة حوله ، كما ان اللاعب لم يجد من يسانده في الهجوم.
ويبدو ان العربي قد تأثر أيضا بفقدان إحدى ركائزه الأساسية هو اللاعب الايسلندي جونارسون بعد اصابة في الكاحل ستبعده عن الملاعب لفترة اكثر من ثلاثة اشهر، لاسيما وان اللاعب اعطى الاضافة المطلوبة طيلة تواجده في المباريات التي لعبها.
وهذه اول خسارة للعربي في هذا الموسم حيث حصد اربعة انتصارات وتعادل في مناسبة واحدة، علما بأن الفريق تنقصه مواجهة مؤجلة امام السد لحساب الاسبوع الخامس.. بينما الغرافة حقق فوزه الرابع بعد تعادله في مواجهتين وخسارته في مباراة واحدة.
وسيكون العربي على موعد مع مواجهة قوية في الاسبوع المقبل الثامن عندما يواجه الريان.. وبدوره ينتظر الغرافة اختبارا صعبا عندما يلاقي الدحيل.
وكان الأسبوع السابع قد انطلق أمس السبت بإقامة ثلاث مباريات، حيث استعاد السيلية نغمة الانتصارات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على حساب الوكرة، واكتسح الريان نظيره نادي قطر بخماسية نظيفة، وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مواجهة الأهلي والشحانية.
وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم، استعاد الدحيل الصدارة بفوز صعب على أم صلال بهدف دون رد.. علما بأنه تم تأجيل مواجهة السد مع الخور بسبب ارتباط الأول بمباراة العودة في نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي بعد غد الثلاثاء.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.