الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
12:17 ص بتوقيت الدوحة

"سدرة للطب" يطلق برنامج زمالة في طب السموم

وكالات

الإثنين، 21 أكتوبر 2019
"سدرة للطب" يطلق برنامج زمالة في طب السموم
"سدرة للطب" يطلق برنامج زمالة في طب السموم
أطلق مركز سدرة للطب برنامج زمالة في طب السموم، وهو أحد التخصصات الطبية الفرعية التي تركز على التشخيص والإدارة والوقاية من التسمم والسمية وغير ذلك من التأثيرات الضارة للأدوية والمواد الكيميائية والسميات في البيئة وفي مجال العمل والمخاطر البيولوجية.
وتشمل خدمات سدرة للطب في مجال طب السموم، التابعة لقسم طب الطوارئ، مركز قطر للسموم وهو خط مساعدة مجاني موجه إلى العامة، حيث يضطلع بمسؤولية تقديم ورش عمل سنوية معتمدة من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الطبي المستمر في موضوعات تتعلق بالإدارة السريرية للسموم وإرهاب السموم ودعم الحياة المتقدم في حالة التعرض للمواد الخطرة.
ويغطي مقرر برنامج زمالة طب السموم في سدرة للطب الجوانب الأساسية لعلم السموم بهدف تدريب الأطباء الزملاء على تعزيز خبراتهم بما يفيدهم في ممارستهم المستقبلية في مجال الطب.
واستقبل مركز سدرة للطب أول زميل دولي لبرنامج طب السموم من دولة الكويت الشقيقة.
ونوه البروفيسور خالد الأنصاري رئيس طب الطوارئ في مركز سدرة للطب ومؤسس مركز قطر للسموم في تصريح صحفي اليوم، بأن المزيد من المرشحين يعتبرون قطر خيارا صالحا للزمالات في المجالات المتخصصة.. مشيرا إلى التعاون الطويل مع شركاء الرعاية الصحية في الكويت.
وأوضح انه في السابق كان يتعين على الغالبية العظمى من الزملاء الإقليميين الذين يرغبون في التخصص في طب الأطفال وتخصصاته مثل علم السموم على سبيل المثال التوجه إلى أمريكا الشمالية أو أوروبا، ولكن إطلاق البرنامج في مركز سدرة للطب يتيح فرصة للمرشحين للحصول على نفس جودة التدريب في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.