الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
11:21 م بتوقيت الدوحة

خبراء يناقشون قضية «الأمن السيبراني في دولة صغيرة: حماية الوطن»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
خبراء يناقشون قضية «الأمن السيبراني في دولة صغيرة: حماية الوطن»
خبراء يناقشون قضية «الأمن السيبراني في دولة صغيرة: حماية الوطن»
أقامت جامعة جورجتاون وكلية المجتمع في قطر، فعالية مشتركة لمناقشة قضية الأمن الإلكتروني في ندوة بعنوان «الأمن السيبراني في دولة صغيرة: حماية الوطن»، التي أقيمت برعاية البنك التجاري، حيث جذبت جمهوراً غفيراً من خبراء الأمن والباحثين وكبار المسؤولين بالحكومة وقطاع الأعمال.
وتضمنت الفعالية عرضاً قدمه الخبير الأمني ويل ويلسون كضيف رئيسي، وقدم هذا الحدث رسالة مهمة، مفادها أن الأمن السيبراني هو إحدى أكثر القضايا الحيوية التي تواجه الأفراد والمؤسسات والدول على حد سواء في عالم اليوم، وأن هذه المبادرة تمهد الطريق للتعاون بشأن تلك القضية العاجلة، التي تظهر بوضوح في العديد من المخاطر والاستراتيجيات الأمنية.
وقال الدكتور روري ميلر أستاذ دراسات شؤون الحكم بجامعة جورجتاون في قطر، وأحد أعضاء اللجنة: «ما نحتاجه حقاً هو ألا نعيد وضع تصورات لطرق مواجهة هذه التهديدات الجديدة، بل أن نفعل ذلك قبل حدوثها، حتى نتمكن من مواجهتها كما ينبغي».
كما أعرب الدكتور ميلر عن تقديره للمتحدث الرئيسي، خبير الأمن ويل ويلسون، وأضاف قائلاً: «في المستقبل، نأمل أن ننظم مزيداً من الحوارات بحضور ضيوف بارزين لمناقشة قضايا الساعة، وبمشاركة مزيد من الخبراء البارزين».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.