الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
11:33 م بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء يوافق على تعديل أحكام قانون بشأن تنظيم شروط وإجراءات الترخيص باستقدام عمال من الخارج لحساب الغير

الدوحة- قنا

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار أميري بتنظيم كلية رأس لفان للطوارئ والسلامة
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار أميري بتنظيم كلية رأس لفان للطوارئ والسلامة
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور/ عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :

أولاً- الموافقة على مشروع قرار وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بتعديل بعض أحكام قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (8) لسنة 2005 بشأن تنظيم شروط وإجراءات الترخيص باستقدام عمال من الخارج لحساب الغير.

ويهدف التعديل إلى تحديث الضوابط المتعلقة بفترة الضمان الممنوحة لأصحاب العمل الراغبين في استقدام العمالة المنزلية، لإيجاد توازن بين حقوق أصحاب العمل ومكاتب الاستقدام.

ثانياً- الموافقة على اقتراح صندوق قطر للتنمية بشأن استثناء الصندوق من تطبيق أحكام قانون المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (24) لسنة 2015 بالنسبة للتعاقدات المتعلقة بالمشروعات التي ينفذها الصندوق بالخارج.

ثالثاً- الموافقة على :

1- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاعتماد بين الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس (QS) في دولة قطر والهيئة الوطنية للاعتماد (NAH) في هنغاريا.

2- مشروع مذكرة تفاهم بين مصرف قطر المركزي في دولة قطر والبنك المركزي في جمهورية الدومينيكان.

رابعاً- استعرض مجلس الوزراء نتائج دراسة المرئيات والملاحظات الواردة حول التقرير السنوي للجنة الدائمة للسكان واتخذ بشأنها القرار المناسب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.