الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
08:02 م بتوقيت الدوحة

دشّن أول منصّة إلكترونية ناطقة باللغة الإنجليزية تنطلق من الدوحة

عبدالرحمن بن حمد يفتتح استديو «الكأس» في برج البدع

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
عبدالرحمن بن حمد يفتتح استديو «الكأس» في برج البدع
عبدالرحمن بن حمد يفتتح استديو «الكأس» في برج البدع
افتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني -الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام- استوديو قنوات الكأس الرياضية في برج البدع، وقام بتدشين منصة «الكأس ديجيتال»، وهي أول منصّة إلكترونية ناطقة باللغة الإنجليزية تنطلق من الدوحة عاصمة الرياضة العالمية إلى  جميع أنحاء العالم، لمواكبة الأحداث الرياضية والبطولات العالمية، وكل الأحداث التي تقام في قطر على طريق الاستعداد لتنظيم كأس العالم «قطر 2022» للمرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط.

ورافق سعادته خلال جولة الافتتاح عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكأس الرياضية،
وفاروق الخالدي مدير إدارة الإنتاج، وعبدالله المعرفي مدير إدارة البرامج، وتركي السبيعي مدير إدارة التشغيل الفني، وعبدالله المري مدير إدارة الأخبار.

وتفقّد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني مرافق استوديو قنوات الكأس الرياضية في برج البدع، واطّلع على التجهيزات الخاصة به، وعبّر سعادته عن تقديره وامتنانه للجهد المبذول من العاملين في قنوات الكأس لتقديم رسالتها الإعلامية، والتقي فريق عمل برنامج «ثنتين ونص»، الذي يضمّ فريقاً من المذيعين والمذيعات من الشباب القطريين، وتمنى لهم التوفيق.

وفي الطريق لتنظيم النسخة الأولى من كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط ستقدّم قنوات الكأس الرياضية برنامج «الطريق إلى 2022» (Road to 2022)، وسيتم بثّ الحلقة الأولى منه مساء يوم الثلاثاء، وهو برنامج شهري تقدّمه مريان كركلا، يسلّط الضوء على آخر المستجدات الخاصة باستضافة قطر لمونديال 2022.

وتشتمل الحلقة الأولى على العديد من الفقرات، ستكون الأولى مع مع ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لشراكة «كأس العالم فيفا قطر 2022»، الذي يتحدث عن آخر التحضيرات الخاصة بتنظيم المونديال واستضافة كأس العالم للأندية نهاية العام الحالي، التي تشهد افتتاح استاد المدينة التعليمية، أحد ملاعب مونديال 2022، ويقدّم البرنامج تقريراً عن متحف زيوريخ، ويسلّط الضوء على المنتخبات وأبرز مدربيها.
والضيف الثاني للحلقة، سيكون قائد منتخب سوريا فراس الخطيب، الذي يتحدّث عن طموحات المنتخبات العربية، وحظوظها في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

أما الضيف الثالث في الحلقة، سيكون البرازيلي برونو لاعب نادي الوكرة، الذي سبق له الفوز بكأس العالم للشباب مع منتخب بلده، ويتحدّث عن الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس البرازيلي إلى قطر، وزيارته منشآت المونديال، ويتحدث عن العلاقات القطرية البرازيلية، وحظوظ المنتخب البرازيلي في مونديال قطر 2022.
هذا، بالإضافة إلى العديد من الفقرات السريعة، ومنها: «سوشيال ميديا»، و«ولد في هذا اليوم».

عيسى الهتمي: الاستوديو الجديد أحد المشاريع المستقبلية لخدمة الرياضة

أكد عيسى بن عبدالله الهتمي -مدير عام قنوات الكأس- أن افتتاح استوديو «قنوات الكأس» في البدع يعدّ من أهم مشاريع قنوات الكأس المستقبلية لخدمة الرياضة القطرية، خصوصاً على طريق استضافة كأس العالم قطر 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

لا سيما أن الدوحة على بعد أيام من تنظيم بطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين «خليجي 24»، وكأس العالم للأندية قطر 2019، وسيتم بثّ عدد من البرامج خلال البطولتين عبر استوديو برج البدع.

وأشار الهتمي: «تم إطلاق خدمات «الكأس ديجيتال» باللغة الإنجليزية، التي تقدّم عبر منصّة خاصة
بخدمات الأخبار الحصرية، وتخدم المناسبات الرياضية وغيرها، التي تقدمها قطر للعالم، وذلك مواكبة لاستعداد الدولة لتنظيم كأس العالم «قطر 2022»، وسيكون ذلك عبر  الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت (www.alkassdigital.net)، وعلى منصات مواقع التواصل الاجتماعي: «تويتر» (@Alkassdigital)، وإنستجرام (@alkassdigital)، وعلى «فيس بوك» (Alkass Digital)، مع توفير خدمات فنية
للجهات التي ترغب في استئجار عربات البثّ الخارجي، مع توفير الطواقم الفنية لها.

«ثنتين ونص»

شهد انطلاق استوديو قنوات الكأس في برج البدع يوم الاثنين الحلقة الأولى من برنامج «ثنتين ونص»، الذي يبثّ في تمام الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، ويتمد لمدة ساعة، وسيبثّ مباشرة على مدار خمسة أيام في الأسبوع، من الأحد إلى الخميس.

وهو عبارة عن برنامج اجتماعي رياضي ترفيهي توعوي، ويتضمّن العديد من الفقرات، منها: الصحية، والرياضية، ومواكبة الأحداث الرياضية في قطر وحول العالم، وإلقاء الضوء على الشباب القطري المتميز، ومعرفة أماكن جديدة في الدولة، وأحدث السيارات، والتواصل الاجتماعي، وجديد التكنولوجيا.
ويستضيف البرنامج نخبة من الضيوف في شتى المجالات، وسيتناوب على تقديمه كلٌّ من: ناصر الغزالي، وإبراهيم الكواري، وماجد المنصوري، وعبدالرحمن الأشقر، وعبير سعد، ومنال بن عامر، وأريج محمد، ونوره الذوادي.















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.