الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
07:24 م بتوقيت الدوحة

إلغاء رالي أستراليا الجولة الأخيرة من بطولة العالم بسبب حرائق الغابات

ملبورن- قنا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
إلغاء رالي أستراليا الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات للموسم 2019
إلغاء رالي أستراليا الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات للموسم 2019
تقرر اليوم، إلغاء رالي أستراليا الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات للموسم 2019، نتيجة اندلاع حرائق غابات ضخمة بالقرب من مدينة كوفس هاربور في ولاية نيو ساوث ويلز القريبة من المنافسات.
وقررت اللجنة المنظمة للرالي في مرحلة أولى تقليص مسار السباق، قبل أن يتم إلغاؤه نهائيا، علما بأنه كان مقررا أن يستمر في الفترة من 14 الى 17 نوفمبر الجاري.
وقال السيد اندرو بابدوبولوس رئيس رالي أستراليا إنه "لم يكن منطقيا تنظيم السباق، لأن الشق المتعلق بتأمين سلامة الأشخاص المشاركين في فعاليات هذا السباق وأفراد المجتمع أهم بكثير من إقامته"، مضيفا أن التفكير الآن يتجه إلى سكان ولاية /نيو ساوث ويلز/ ولاسيما العائلات التي فقدت ذويها جراء الحرائق .
وأدى قرار إلغاء الرالي إلى تتويج شركة هيونداي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها ببطولة الصانعين بفضل تقدمها على تويوتا بفارق 18 نقطة، فيما كان السائق الإستوني أوت تاناك (تويوتا) حسم تتويجه بلقب بطل العالم للمرة الأولى في مسيرته في نهاية سباق برشلونة قبل ثلاثة أسابيع، ليصبح بالتالي أول سائق غير فرنسي يتوج بطلا للعالم منذ العام 2003، بعد هيمنة الفرنسيين سيباستيان لوب على لقب البطولة بين 2004 و2012، وبعده سيباستيان أوجييه الذي توج باللقب بين العامين 2013 و2018.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.