الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
06:21 ص بتوقيت الدوحة

أمام الوحدة السعودي اليوم في نهائي بطولة الأندية الأبطال

«يد العربي» تبحث عن اللقب الآسيوي

موفد لجنة الإعلام الرياضي

الأحد، 17 نوفمبر 2019
«يد العربي» تبحث عن اللقب الآسيوي
«يد العربي» تبحث عن اللقب الآسيوي
يخوض فريق العربي لكرة اليد، في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم بتوقيت الدوحة، الرابعة عصراً بتوقيت كوريا الجنوبية، نهائي البطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة اليد، المؤهلة لـ «سوبر جلوب»، حيث يلتقي في المباراة النهائية مع فريق الوحدة السعودي، بحثاً عن لقب النسخة الثانية والعشرين التي تنتظر بطلاً جديداً، حيث لم يسبق لكلا الفريقين التتويج باللقب، الأمر الذي يؤكد أننا أمام مواجهة استثنائية في ختام البطولة القارية.
العربي يسعى إلى كتابة التاريخ في أول مشاركة له بالبطولة، حيث تواجد في هذه النسخة بعد فوزه ببطولة كأس سمو الأمير لكرة اليد، في نسختها الماضية، ونجح العربي في تقديم مستوى رائع للغاية خلال دور المجموعات ونصف النهائي، حيث حقق الفوز في دور المجموعات على حساب زكورس الإيراني 40-24 في الجولة الأولى، وفاز على الكويت الكويتي بنتيجة 27-21 في الجولة الثانية، وفاز على هاوسك الكوري الجنوبي صاحب الأرض والجمهور 32-24 في الجولة الثالثة، وخسر أمام الشارقة الإماراتي في الجولة الرابعة 29-27، إلا أنه تصدر المجموعة الأولى، ووصل إلى نصف النهائي، وحقق الفوز على الوكرة في مباراة نصف النهائي التي شهدت قوة وإثارة كبيرة من الفريقين، إلا أن العربي تمكن من حسمها بنتيجة 22-19، ليتأهل للمباراة النهائية ليواجه الوحدة السعودي، الذي قدم مستويات مميزة أيضاً خلال دور المجموعات ونصف النهائي، حيث تصدر المجموعة الثانية، وتمكن من الفوز على الشارقة الإماراتي في الدور نصف النهائي، ويطمح في الفوز في مباراة اليوم من أجل التأكيد على المستويات المميزة التي يقدمها في الفترة الأخيرة، وأبرزها حصوله على رابع العالم في النسخة الأخيرة من «سوبر جلوب»، وبالتالي العربي مطالب بأن يقدم أفضل ما لديه أمام فريق بتلك القوة وتلك الرغبة وتلك الإمكانيات، حيث يضم الوحدة عدداً من أبرز العناصر على مستوى القارة، يتقدمهم اللاعب المخضرم حسين الصياد، إلا أن العربي يضم أيضاً عدداً من أقوى اللاعبين على المستوى القاري والدولي، أبرزهم حارس المرمى المخضرم دانيل ساريتش حارس مرمى الأدعم، وأفضل حارس في قارة آسيا، وكذلك اللاعب التونسي صاحب الخبرات العالية صبحي سعيد، بجانب لاعب الدائرة محمد إبراهيم، فضلاً عن نخبة من أبرز لاعبي المنتخب الوطني، مثل وجدي سنان، وأنيس الزواوي، ومصطفى كراد، وهاني كاخي.

زيليكو كاجالي: الأخطاء ممنوعة
شدد الكرواتي زيليكو كاجالي، مدرب فريق العربي لكرة اليد، على ضرورة التعامل بأقصى درجات التركيز في المباراة النهائية اليوم أمام الوحدة السعودي، وقال: «في المباريات النهائية لا يجب ارتكاب أي أخطاء، فتفاصيل بسيطة هي التي تصنع الفارق، وتمنح البطل اللقب، وعلينا أن نكون في قمة تركيزنا، وأن نتعامل مع المباراة بأفضل صورة ممكنة، حتى ننجح في تحقيق هدفنا بالوصول إلى الفوز والتتويج باللقب».
وقال: «لقد ظهرنا بصورة رائعة في البطولة حتى الآن، وقدمنا أنفسنا بشكل جيد للجميع، وعلينا أن نتوج كل هذا الجهد والعطاء من خلال حصد اللقب، على الرغم من صعوبة المهمة، لأننا سنواجه فريقاً قوياً مثل الوحدة الذي أثبت أيضاً قدراته كفريق كبير، حصل على المركز الرابع في بطولة العالم الأخيرة «سوبر جلوب»، لكننا نثق في قدرات فريقنا، وسنتعامل مع المباراة بالصورة اللازمة من أجل تحقيق هدفنا برفع الكأس».

الغرافة يطلب تنظيم
النسخة المقبلة
تقدم نادي الغرافة بطلب تنظيم النسخة الثالثة والعشرين من منافسات البطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة اليد، المؤهلة إلى بطولة أندية العالم «سوبر جلوب»، وتقدم حتى الآن 4 دول من أجل الاستضافة، أبرزها اليابان، لكن الاتحاد الآسيوي لم يقرر حتى الآن مصير البطولة التي ستقام في شهر نوفمبر 2020، ولا تزال الفرصة قائمة أمام الدول التي ترغب في الاستضافة، إذ لم يغلق «الآسيوي» باب استقبال الطلبات حتى الآن.

التونسي المعز بن محفوظ: النهائي صعب على الفريقين
أكد التونسي المعز بن محفوظ، مدرب الوحدة السعودي لكرة اليد، أن نهائي البطولة الآسيوية اليوم أمام العربي صعب للغاية، ليس فقط على فريقه بل على الفريقين؛ حيث قال: «لقد تأهلنا إلى المباراة النهائية بعد فوز صعب للغاية في نصف النهائي، ونأمل أن نوفّق في المباراة النهائية أمام فريق قوي مثل العربي»، مؤكداً أن الأخطاء التي ارتكبها فريقه كلّفته إهدار الفوز في الوقت الأصلي بنصف النهائي، ويأمل ألا تتكرر في المباراة النهائية.
وقال: «أنا أعرف فريق العربي جيداً؛ حيث درّبته الموسم الماضي قرابة ثلاثة أشهر، وقد قام بتعاقدات قوية عززت من قوته، وبالتالي المباراة النهائية صعبة للغاية على الفريقين. سندافع عن حظوظنا، ونأمل أن نوفّق في هذه المباراة».
وأشار إلى أن خوض الوحدة السعودي بطولة «السوبر جلوب» طوّر من قدرات فريقه، ولكنه يؤكد أن المباراة النهائية اليوم بعيدة عن كل الحسابات؛ حيث سيدافع كل فريق عن حظوظه وستكون في غاية القوة والندية على الجانبين.

معتصم عبدالواحد: النهائي «حياة أو موت»
وصف معتصم عبدالواحد، لاعب فريق العربي لكرة اليد، نهائي البطولة الآسيوية اليوم بأنه حياة أو موت بالنسبة له، من أجل تحقيق اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ العربي. وقال: «عندما نصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في أول مشاركة لنا بالآسيوية، فإننا مطالبون بخوض ذلك النهائي بكل روح قتالية، وكأنه مسألة حياة أو موت، فالفوز والتتويج باللقب يعتبر تاريخاً جديداً لكرة اليد بالنادي العربي، وعلينا أن نقدم كل ما لدينا من أجل تحقيق ذلك».
وأضاف: «لقد قدمنا صورة طيبة في هذه البطولة، وعلينا أن ننهي المشوار بأفضل صورة ممكنة، فلا شك أن النهائي أمام فريق قوي مثل الوحدة ليس بالأمر السهل، لكننا نمتلك قدرات أيضاً، وسندافع عن حظوظنا بكل قوة من أجل الفوز والتتويج، ورفع كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخنا».

وجدي سنان.. مرشح لجائزة أفضل لاعب
يتصدر وجدي سنان، لاعب فريق العربي لكرة اليد، قائمة الترشيحات لأفضل لاعب يد في القارة الآسيوية، بعد المستوى المميز الذي أظهره مع فريقه في بطولة الأندية الأبطال، ويعد أحد الأوراق الرابحة للعربي، خلال المباراة النهائية اليوم، حيث يأمل أن يتوج بالكأس قبل الجوائز الفردية. وقال إن المباراة النهائية أمام الوحدة السعودي اليوم صعبة للغاية، وخارج التوقعات، حيث اعتبر أن كلا الفريقين يتمتع بقدرات كبيرة، جعلته يتأهل للمباراة النهائية، وسيقدم كل فريق أفضل ما لديه من أجل حصد اللقب.
وأضاف: «أمامنا مهمة صعبة لكننا جاهزون بأفضل صورة من أجل الدفاع عن حظوظنا في الفوز والتتويج، وندعو الله أن ننجح في تلك المهمة من أجل إسعاد جماهير العربي التي تنتظر منا الفوز والتتويج، ونعدهم بأننا سنقاتل خلال المباراة النهائية من أجل الفوز، ولدينا ثقة كبيرة في قدراتنا، وكل ما نأمله أن يحالفنا التوفيق في هذا النهائي الآسيوي، وأن نتوج بالبطولة».

خلال مواجهته أمام الشارقة الإماراتي اليوم
الوكرة يتطلع إلى البرونزية
يخوض فريق الوكرة لكرة اليد، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، بتوقيت الدوحة، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في البطولة الآسيوية لكرة اليد للأندية الأبطال الجارية بكوريا الجنوبية، والمؤهلة للسوبر جلوب، حيث يلتقي مع فريق الشارقة الإماراتي بحثاً عن منصة التتويج، والحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وكان الوكرة قد خسر في نصف النهائي أمام العربي بنتيجة 22-19، في حين خسر الشارقة الإماراتي في نصف النهائي أمام الوحدة السعودي، بنتيجة 30-29، ولا شك أن مواجهة اليوم بمثابة الفرصة الأخيرة أمام كل منهم لإنهاء البطولة فوق منصة التتويج، بعد جهد كبير تم بذله خلال هذه النسخة التي وصفت بأنها واحدة من أقوى البطولات الآسيوية في السنوات الأخيرة. ويسعى الوكرة إلى تحقيق الفوز من أجل تعويض خسارته في نصف النهائي أمام العربي، حيث كان أحد أقوى المرشحين للتتويج بالبطولة، لكنه لم يتمكن من عبور فريق العربي، ويأمل في الفوز اليوم ليحقق البرونزية، بعد أن حقق الميدالية الفضية في النسخة الماضية، عندما خسر المباراة النهائية أمام الدحيل.
وعلى الرغم من خسارة الوكرة حظوظه في التتويج باللقب، إلا أنه استحق الإشادة على الجهود التي قدمها خلال آخر نسختين، حيث كان منافساً قوياً على الرغم من أنها مشاركته الثانية فقط، على مدار تاريخ البطولة، وسيكون عليه مواصلة التطور من أجل الظهور مجدداً في البطولة القارية، والاستمرار في طموحه نحو المنافسة.

مشعل السليطي: الفريق سيقاتل من أجل اللقب
أكد مشعل السليطي رئيس جهاز كرة اليد بالعربي، رئيس بعثة الفريق في كوريا الجنوبية أن الوصول إلى نهائي البطولة الآسيوية في أول مشاركة للعربي عكس الجهد الكبير الذي بذل على جميع المستويات خلال الفترة الماضية، لكنه اعتبر أن الفوز بكأس البطولة هو الهدف الأساسي الذي جاء من أجله الفريق. وقال: «هدفنا هو رفع كأس البطولة، وحصد أول الألقاب الآسيوية في تاريخ العربي، ونحن على ثقة في المجموعة الموجودة والجهاز الفني، وكل ما نأمله أن يحالفنا التوفيق في المباراة النهائية اليوم، فالمواجهة ليست سهلة أمام فريق بقيمة وقدرات الوحدة السعودي، لكننا نثق في قدراتنا وعناصر فريقنا، ونعلم أن الكل سيقاتل من أجل حصد اللقب».

رئيس الاتحاد يطالب بإنجاز جديد
حرص أحمد الشعبي، رئيس اتحاد كرة اليد، على تقديم الدعم والمساندة لفريق العربي قبل خوض نهائي البطولة الآسيوية اليوم، حيث اجتمع ببعثة الفريق أمس، في حضور محمد جابر الملا أمين السر العام بالاتحاد، وكذلك اجتمع ببعثة نادي الوكرة من أجل حسهم على تقديم صورة مشرفة لليد القطرية في ختام البطولة الآسيوية. وطالب الشعبي فريق العربي بالفوز من أجل الاحتفاظ باللقب في حوزة الأندية القطرية، حيث توج به الدحيل النسخة الماضية، مبدياً ثقته في قدرة العربي على التتويج بالكأس، والوكرة على حصد البرونزية. وقد حضر الجلسة سعادة قنصل سفارة دولة قطر في كوريا الجنوبية عبدالله البوعينين، الذي أكد تقديم الدعم والمساندة لبعثة الناديين، وسط تمنيات بأن يكون اللقب من نصيب العربي اليوم. وكان فريق العربي قد خاض مراناً خفيفاً، أمس، اشتمل على فك العضلات والاستشفاء، وركز خلاله المدرب على الجانب النفسي والمعنوي للاعبين من أجل تحفيزهم على تحقيق الفوز اليوم وحصد اللقب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.