السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
01:33 م بتوقيت الدوحة

هيوستن الأمريكية تقر «يوم قطر» تقديرا للمساعدات القطرية السخية في أعقاب إعصار هارفي

الدوحة - العرب

الخميس، 21 نوفمبر 2019
سيلفستر تيرنر رئيس بلدية المدينة وسعادة السيد راشد الدهيمي القنصل العام لدولة قطر في هيوستن
سيلفستر تيرنر رئيس بلدية المدينة وسعادة السيد راشد الدهيمي القنصل العام لدولة قطر في هيوستن
أقرت بلدية مدينة هيوستن إعلان "يوم قطر في هيوستن" تقديرا للدعم السخي الذي قدمته دولة قطر مساهمة منها في جهود النهوض والتعافي الطويلة الأجل في أعقاب إعصار هارفي الذي ضرب المدينة في عام 2017 .

جاء ذلك في احتفال أقيم في قاعة مجلس المدينة خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس حيث أعلن السيد سيلفستر تيرنر رئيس بلدية مدينة هيوستن القرار وقدم نصه لسعادة السيد راشد الدهيمي القنصل العام لدولة قطر في هيوستن.

وقال سعادة القنصل العام الدهيمي في كلمة له أمام أعضاء مجلس المدينة، أن صندوق قطر هارفي الذي تضمن رصد مساعدات بلغت ثلاثين مليون دولار تم إنشاؤه بعد فترة وجيزة من الإعصار بناءً على تعليمات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وأنه تم في أغسطس الماضي صرف جميع أموال المساعدات التي خصصت لمختلف المشاريع، وذلك قبيل الذكرى الثانية للإعصار.

وقد ترأس صندوق قطر هارفي، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة، سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، الذي قال بعد الاحتفال إن لدى دولة قطر تاريخ في تقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تلك التي خصصتها بعد إعصار هارفي.

 وأضاف لقد أردنا مساعدة أصدقائنا في تكساس، حيث تعود علاقاتنا مع هذه المدينة والولاية أيضا في مجال الأعمال والتعليم والتبادل الطبي والثقافي إلى عقود مضت.

وأعلن سعادة السفير أنه لشرف لنا كدولة قطر الإعلان عن "يوم قطر في هيوستن".

وقال رئيس بلدية مدينة هيوستن، سيلفستر تيرنر إن صندوق قطر هارفي، ساعد المدينة بشكل كبير، حيث وفر الوسائل اللازمة لتحقيق القسم الأكبر من مشاريع النهوض والتعافي في المدينة جراء ما أصابها من إعصار هارفي.

يذكر أنه تم إنشاء صندوق قطر هارفي من قبل دولة قطر في عام 2017 لإدارة مبلغ 30 مليون دولار كمساعدة في جهود التعافي الطويلة الأجل لسكان جنوب شرق تكساس بعد الأضرار الواسعة النطاق نتيجة إعصار هارفي.

وقد جرى تأسيس هذا الصندوق من منطلق الالتزام بالتضامن بين شعب قطر وشعب تكساس والولايات المتحدة. وقد تم صرف مبلغ 30 مليون دولار بالكامل علانية لمشاريع النهوض والتعافي في مجالات التعليم والإسكان والتنمية في المدينة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.