الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
07:51 م بتوقيت الدوحة

مع وصول «الكشميري» إلى الدوحة

«هايبر ماركت اللولو» يحتفل بمهرجان التفاح

الدوحة - العرب

الجمعة، 22 نوفمبر 2019
«هايبر ماركت اللولو» يحتفل بمهرجان التفاح
«هايبر ماركت اللولو» يحتفل بمهرجان التفاح
أطلق هايبر ماركت اللولو مهرجان التفاح، وذلك بوصول الشحنة الأولى هذا الأسبوع من التفاح الكشميري، وبذلك يكون اللولو هو أول متجر تجزئة قام بإدخال التفاح الكشميري إلى المجتمع المحلي وللمغتربين الذين يعيشون في الدوحة. افتتح المهرجان السيد كوماران سعادة سفير الهند لدى دولة قطر، بحضور السيد محمد ألطاف مدير مجموعة اللولو، ومسؤولين كبار آخرين من هايبر ماركت اللولو، والعديد من الشخصيات البارزة من منظمات عديدة كالمركز الثقافي الهندي وصندوق الجالية الهندية الخيري ومجلس الأعمال الهندي المهني ومنتدى أعمال كيرلا.
أشاد سعادة السفير متحدثاً عن المبادرة، بالجهود التي بذلتها إدارة اللولو في تسويق التفاح الكشميري في المنطقة، وأضاف أيضاً: «إن المزارعين المحليين في وادي كشمير سوف يستفيدون بشكل كبير من هذه المبادرة».
ثلاثة أنواع
على الرغم من أن العديد من أنواع التفاح المعروفة بوجودها في الزراعة في وادي كشمير، فإن المهرجان يحتفل بشكل أساسي بمجموعة ضخمة من ثلاثة أنواع، خاصة من التفاح الطازج من وادي كشمير، هذه الأصناف الرئيسية هي «تفاح أوفال» و«تفاح كولو ديليشز» و«تفاح أحمر ديليشز» وهي فريدة من نوعها في الطعم والحلاوة وتتميز برائحتها الزكية وألوانها النابضة بالحياة، هذه الأصناف ذات أهمية تجارية على الصعيد الدولي، ومن المتوقع أن يكون المهرجان ناجحاً كما هو الحال دائماً.
مركز لوجيستي
تم تطوير مبادرة تصدير التفاح من كشمير إلى متاجر هايبر ماركت اللولو، في مناقشة عُقدت في الماضي القريب بين رئيس الوزراء ناريندرا مودي والسيد يوسف علي الرئيس والمدير العام لشركة هايبر ماركت اللولو، حيث تم الاتفاق من حيث المبدأ على إنشاء مركز لوجيستي في مدينة سريناجار وبدء تصدير تفاح كشمير إلى متاجر اللولو بشكل منتظم.
«جنة الأرض»
هناك كثير من المراجع في التاريخ حول أصالة التفاح الكشميري، حيث علق الحاج الصيني هيون تسانج الذي سافر إلى كشمير على مختلف الفواكه بما في ذلك التفاح والجمال المذهل الأخاذ لوادي كشمير، وكان الإمبراطور المغولي جيهانجير هو من أطلق على كشمير اسم «جنة الأرض»، حيث يتميز الوادي بالقمم المغطاة بالثلوج والأنهار البراقة والمراعي العالية المغطاة بأزهار جبال الألب والوادي الخصب الغني بالفواكه والحبوب. تجدر الإشارة إلى أن مهرجان التفاح سيستمر حتى تاريخ 24 نوفمبر 2019 في جميع متاجر اللولو في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.