الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
05:59 ص بتوقيت الدوحة

الذوادي: ما نشرته «جارديان» من تصريحات نقلاً عني «غير دقيق»

الدوحة- سامح صادق

الجمعة، 20 ديسمبر 2019
سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث
سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث
أعرب سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن أسفه بشأن تصريحات وصفها بـ "غير الدقيقة" نسبت إليه ونشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية.

وقال الذوادي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يؤسفني أنه خلال لقائي مع الغارديان نقلت عني إجابات غير دقيقة في سياق حديثي حول بعض الإجراءات التصحيحية في قوانين العمالة وخاصة نظام الكفالة والحد الأدنى للأجور"، موضحا أن إجابته كانت تعقيباً على بيان لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ولم تتطرق إلى أية تفاصيل أو تواريخ معينة".


وكانت صحيفة "جارديان" البريطانية نشرت في تقرير أمس الأول أن السيد حسن الذوادي أدلى بتصريحات لمراسلها في الدوحة، عن إجراءات ستقوم بها دولة قطر قريبا فيما يخص نظام الكفالة والحد الأدنى للأجور.

وحمل التقرير عنوان «الذوادي يؤكد إحراز تقدم في مجال حقوق المهاجرين»، ونقلت الصحيفة عن الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، قوله: «معاملة قطر للعمال المهاجرين سيكون لها تأثير مضاعف من شأنه تحسين معايير العمل الإقليمية».

ونسبت الصحيفة البريطانية للذوادي تصريحات حول وضع نهاية قاطعة لنظام الكفالة في قطر الشهر المقبل، وزيادة تقدر بـ 50% في الحد الأدني للأجور، وأن إجراء الإصلاحات لا يقتصر على عمال مشاريع كأس العالم فقط، بل يشمل العمال في جميع أنحاء الدولة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.