الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
02:36 م بتوقيت الدوحة

انطلاق مهرجان الربيع في سوقي واقف والوكرة غدا

الدوحة - قنا

الجمعة، 20 ديسمبر 2019
مهرجان الربيع في سوق واقف- صورة أرشيفية
مهرجان الربيع في سوق واقف- صورة أرشيفية
ينطلق غدا السبت، مهرجان الربيع في كل من سوق واقف وسوق الوكرة ويتواصل إلى الرابع من يناير المقبل، وتنظمه لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص.
وأوضح السيد محمد السالم مدير سوق واقف، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم، أن مهرجان هذا العام سيعرف عددا من الفعاليات من ضمنها عروض السيرك مخصصة للعائلات بها عروضا مثيرة للحيوانات المتوحشة في مدرجات تم بناؤها خصيصا لهذه العروض في ساحة الأمر بسوق واقف.
وأشار السالم، إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، سيتم فسح المجال للجميع من أجل الاستمتاع بألعاب الذكاء، فضلا عن عروض المشاة التي تلاقي إقبالا منقطع النظير، وهم عبارة عن مجموعة من الفنانين والمهرجين من دول مختلفة، ينشرون من خلالها البهجة والسرور في قلوب زوار المهرجان، منوهاً في الوقت نفسه، بأن هذه الفعاليات سيحتضنها سوق واقف في كل من ساحة الأحمد وساحة الحمام.
وفي ذات السياق، نوّه إلى أن مركز سوق واقف للفنون، سيسهم في فعاليات المهرجان من خلال تواصل ورشة أبواب وشبابيك التي انطلقت قبل أزيد من أسبوع احتفاء باليوم الوطني للدولة.
كما سيحتضن سوق واقف فرقا شعبية من عدد من الدول العربية لتقديم فلكلورها وتراثها الشعبي العريق، فضلا على تقديم الضيافة لرواد السوق في "بيت الشعر" الذي تم نصبه في السوق ، بالإضافة إلى ذلك سيشهد سوق الوكرة تنظيم مهرجان الربيع، لعامه الثالث على التوالي.
وفي هذا الصدد، أوضح السيد خالد سيف السويدي، مدير سوق الوكرة، في تصريح مماثل لـ/قنا/ اليوم، أن إدارة السوق، دأبت على مراعاة التنوع وعدم تكرار الفعاليات أثناء كل مهرجان، لافتا إلى أن جديد مهرجان الربيع هذا العام، هو برمجة عروض للسيرك الروسي الشهير والذي كان قد توقف عن تقديم عروضه لأزيد من 10 سنوات، وتم اتخاذ احتياطات على درجة عالية من الأمن والسلامة من أجل راحة الزوار.
ونوّه السويدي إلى أن السيرك به عدد من الحيوانات المعروفة بشراستها مثل الأسد والنمر، فضلا عن عروض للقردة وحيوانات أخرى، مشيرا في الآن ذاته، أنه سيتم تقديم عرضين في اليوم.
وأشار مدير سوق الوكرة، إلى أن الزوار سيستمتعون بأجواء المهرجان رفقة أسرهم وذلك بتوزيع ألعاب كهروميكانيكية وأخرى للذكاء على أرجاء السوق يصل عددها إلى 60 لعبة، فضلا عن تقديم عروض للمشاة على الواجهة البحرية التي يمتاز بها السوق..
جدير بالذكر، أن فعاليات مهرجان الربيع بسوق واقف وسوق الوكرة تبدأ من الساعة الرابعة مساء وتتواصل إلى العاشرة مساء، على مدار أيام المهرجان، حيث يستقطب كافة الشرائح العمرية المختلفة من خلال تنوع فعالياته التي تقدم للكبار والصغار، وتجذب مختلف الجنسيات من الجاليات العربية والأجنبية والسياح والمواطنين والمقيمين، إذ يهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة بالبلد وترشيدها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.