الخميس 15 شعبان / 09 أبريل 2020
08:41 م بتوقيت الدوحة

ليفربول الإنجليزي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

الدوحة - قنا

السبت، 21 ديسمبر 2019
ليفربول الإنجليزي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه
ليفربول الإنجليزي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه
توج فريق ليفربول الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في نسختها السادسة عشرة التي استضافتها قطر، بعد فوزه على فلامينجو البرازيلي (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ستاد خليفة الدولي بالدوحة وسط حضور 45416 ألف مشجع.
ويدين ليفربول بالفضل في فوزه إلى مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (98) من الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
وثأر ليفربول بفوزه اليوم من فلامينجو الذي سبق أن خسر أمامه (صفر-3) في المباراة النهائية التي جمعتهما في نهائي البطولة بمسماها القديم "إنتركونيننتال" عام 1981 .
وأكمل الفريق الإنجليزي بحصد لقب مونديال الأندية ثلاثية تاريخية في عام 2019 بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا اثر فوزه على مواطنه توتنهام (2-صفر)، ولقب السوبر الأوروبي بالفوز على مواطنه الأخر تشيلسي بركلات الترجيح (5-4).
وبات ليفربول ثاني فريق إنجليزي يحرز لقب كأس العالم للأندية بعد مانشستر يونايتد الذي حقق اللقب عام 2008 بفوزه على فريق ليجا دي كويتو الإكوادوري (1-صفر)، علما بأن تشيلسي هو الفريق الإنجليزي الذي صعد للنهائي وخسر اللقب عام 2012 أمام كورينثيانز بوليستا البرازيلي (صفر-1).
وبلقب كأس العالم للأندية حصد الفريق الإنجليزي صاحب التاريخ الطويل اللقب الغائب عن خزائنه، حيث حصد في إنجلترا ألقاب بطولة الدوري 18 مرة، وكأس الرابطة 8 مرات، وكأس الاتحاد 7 مرات، وعلى الصعيد الأوروبي ألقاب دوري الأبطال 6 مرات، والدوري الأوروبي 3 مرات، والسوبر الأوروبي 4 مرات.
وكان فريق ليفربول شارك للمرة الأولى في مونديال الأندية بمسماه الجديد عام 2005 ، لكنه خسر المباراة النهائية أمام فريق ساو باولو البرازيلي (صفر-1).
وفي المقابل، أخفق فريق فلامينجو في أن يكون رابع فريق برازيلي يحرز اللقب بعد فرق كورينثيانز بوليستا عامي 2000 و2012 وساو باولو عام 2005، وإنترناسيونال (2006).
كما أخفق الفريق البرازيلي في حصد لقبه الثالث هذا العام بعدما توج بلقب بطولة الدوري البرازيلي، فضلا عن حصوله على لقب كأس ليبرتادوريس أقوى بطولات الأندية في قارة أمريكا الجنوبية.
وبات فلامينجو رابع فريق برازيلي يخسر المباراة النهائية في كأس العالم للأندية بعد فرق فاسكو دا جاما عام (2000) أمام مواطنه كورينثيانز بوليستا بركلات الترجيح (3-4)، وسانتوس عام (2011) أمام برشلونة الإسباني (صفر-4)، وجريميو عام (2014) أمام ريال مدريد الإسباني (صفر-1).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.