السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
09:43 م بتوقيت الدوحة

بدء تنفيذ المشروع في الربع الثالث من 2020..

«أشغال» تدعو المقاولين المحليين لتشكيل تحالفات مع شركات عالمية لتنفيذ مشروع «معبر شرق»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019
تصور لمشروع "معبر شرق"
تصور لمشروع "معبر شرق"
بناءً على توجيهات معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وجهت هيئة الأشغال العامة "أشغال" دعوة للشركات المحلية لحضور جلسة تعريفية عن تدشين مشروع معبر شرق بهدف تشكيل تحالفات مع شركات عالمية لتنفيذ المشروع الحيوي.

تضمنت الجلسة عرض تقديمي عن تفاصيل المشروع والجدول الزمني لطرح المشروع وبدء تنفيذه لبدء استعدادتهم وتقديم طلباتهم للمناقصة من خلال تشكيل شراكة وتحالف بين شركات محلية ودولية .

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال على ثقتنا بالمقاولين المحليين وقدرتهم على تشكيل تحالف لتنفيذ هذا المشروع بالجودة والوقت المطلوب حيث يعتبر الأول من نوعه في قطر والذي سيحدث نقلة نوعية في حركة المرور.

من جهته، أكد المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات، أنه تم دعوة المقاولين للدخول والمنافسة لمشروع معبر شرق والتعريف بالجدول الزمني المطلوب للمشروع حيث من المقرر أن تقوم الشركات المحلية بتشكيل تحالف مع شركات دولية وتقديم قائمة بتلك التحالفات منتصف يناير لبدء طرح المشروع للمناقصة في فبراير وبدء تنفيذ المشروع في الربع الثالث من 2020.

يعتبر معبر شرق أحد أهم مشاريع البنية التحتية في قطر ويعتبر محور ربط إستراتيجي للطرق الرئيسية في الدولة حيث يتكون من جسور تتصل ببعضها عبر نفق مائي بإجمالي أطوال 12 كم فوق سطح البحر ليصل بين شارع راس بوعبود ومنطقة الخليج الغربي.

كما سيخدم معبر شرق الكثير من المناطق الحيوية بما فيها ملاعب  كأس العالم 2022 مثل استاد راس بوعبود واستاد لوسيل. 

ومع اكتمال المشروع سيستطيع رواد الطريق القادمين من راس بوعبود الوصول إلى الخليج الغربي في نحو سبعة دقائق فقط.

بينما تعتبر وصلة كتارا حلقة ربط أخري هامة بين منطقتي رأس أبو عبود و الحي الثقافي مما يسهل الوصول إلي كتارا ولوسيل.

كما يحتوي المشروع علي عناصر إنشائية حيث تشمل تنفيذ جسور وطرق بميول جانبية بالإضافة إلي نفق مائي يصل طوله إلي 1 كم وذلك لضمان استمرارية حركة الملاحة للسفن بشكل إنسيابي دون إعاقة لمرور السفن فوق النفق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.