الخميس 25 جمادى الثانية / 20 فبراير 2020
12:56 ص بتوقيت الدوحة

«الغرفة الدولية - قطر» تنظم ندوة حول مكافحة غسل الأموال

الدوحة - العرب

الإثنين، 20 يناير 2020
«الغرفة الدولية - قطر» تنظم ندوة حول مكافحة غسل الأموال
«الغرفة الدولية - قطر» تنظم ندوة حول مكافحة غسل الأموال
أعلنت غرفة التجارة الدولية- قطر أنها ستنظم ندوة بعنوان «التداعيات الاقتصادية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب»، وذلك يوم 28 يناير الحالي، بمقر غرفة قطر.
وتهدف الندوة -التي تُقام بالتعاون مع مؤسسة «ريفينيتيف» العالمية (Refinitiv)، أحد أكبر مزوّدي المعلومات والبيانات حول العالم، وبدعم من غرفة قطر- إلى استعراض آخر التطورات في الامتثال العالمي وأبرز اللوائح والنظم الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في القطاعات غير المصرفية. كما تُسلط الضوء على أفضل الممارسات المتبعة في هذا الصدد، وكيفية نشر النهج المطلوب بشكل فعّال وبحث أفضل الحلول للحدّ من هذا النوع من المخاطر.
عام مهم
وقالت غرفة التجارة الدولية- قطر، في بيان صحافي: «إن العام الجاري سيكون مهماً بالنسبة لدولة قطر على صعيد مكافحة غسل الأموال؛ حيث سيتم تقييم جهودها المبذولة في هذا الجانب من قِبل مجموعة العمل المالي (FATF)، وهي هيئة حكومية دولية تتولى مهمة إعداد وتطوير السياسات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في جميع أنحاء العالم»، ونوهت الغرفة بأن هذه الندوة تأتي استعداداً لهذا التقييم.
وبهذه المناسبة؛ قال الدكتور خالد بن كليفيخ الهاجري، عضو مجلس إدارة غرفة قطر والأمين العام لغرفة التجارة الدولية قطر: «إن دولة قطر حققت نجاحاً كبيراً في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب»، منوهاً بأن هذا الأمر يتضح جلياً من خلال إصدار القوانين الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وشدد د. الهاجري على أهمية هذه القوانين، التي تعكس الالتزام المستمر لدولة قطر بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بأشكاله كافة، بما يتوافق مع أحدث المعايير الدولية المتبعة لدى المنظمات الدولية، بما فيها مجموعة العمل المالي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.