الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
09:37 م بتوقيت الدوحة

«التجاري» يشارك في أول استخدام لـ «البلوكتشين» على «ماركو بولو»

الدوحة - العرب

الإثنين، 20 يناير 2020
«التجاري» يشارك في أول استخدام
لـ «البلوكتشين» على «ماركو بولو»
«التجاري» يشارك في أول استخدام لـ «البلوكتشين» على «ماركو بولو»
شارك البنك التجاري في إطلاق أول تجربة للتمويل التجاري باستخدام الحساب المفتوح على منصة «ماركو بولو»، وهي تجربة تقوم على تقنية البلوكتشين، وتُعد بمثابة أكبر تجربة حتى هذه اللحظة على شبكة «R3 Corda».
وتعتبر عملية التجارة باستخدام الحساب المفتوح العامل المحفز للاقتصاد في وقتنا الحاضر مع ازدياد الثقة بين الأطراف. وتتضمن عملية التمويل المصرفي للتجارة باستخدام الحساب المفتوح إجراءات معقدة للتحقق من صحة المستندات والتثبت منها مثل: الفواتير ومستندات الشحن والتأمين. غير أنّ حلول «ماركو بولو» تحقق مزايا للاستفادة من التكنولوجيا والمنصات الحديثة، وذلك لتسهيل التمويل التجاري في ظل بيئة سريعة، موثوقة، تُنجَز فيها جميع المعاملات في مكان واحد.
بالإضافة إلى ما سبق، توفر شبكة «ماركو بولو» لأعضائها خاصية التمتع باستخدام الحلول الابتكارية التي تقلص أثر المخاطر كخصم المبالغ مستحقة القبض، كما أنها تهدف إلى جعل التمويل التجاري أكثر شفافية وترابطاً واستخداماً للوسائل الذكية، وأن يكون مدعوماً من مقدمي التكنولوجيا الجديدة، أي شركتي «TradeIX» و» R3». وهذا فضلاً عن أن منصة «ماركو بولو» توفر إمكانية توصيل الأطراف التجارية المشاركة ببعضها البعض بصورة سلسلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.