الخميس 25 جمادى الثانية / 20 فبراير 2020
03:32 ص بتوقيت الدوحة

تقديراً لدوره في مجال تطوير خدماته الرقمية

«المصرف» ينال لقب أفضل بنك إسلامي في قطر

الدوحة - العرب

الإثنين، 20 يناير 2020
«المصرف» ينال لقب أفضل بنك إسلامي في قطر
«المصرف» ينال لقب أفضل بنك إسلامي في قطر
حصد مصرف قطر الإسلامي (المصرف) جائزة «أفضل مصرف إسلامي في قطر»، من خلال استطلاع قراء مجلة أخبار التمويل الإسلامي «IFN» المطبوعة العالمية الرائدة في الصيرفة الإسلامية. وتعكس هذه الجائزة المرموقة تطبيق المصرف استراتيجية أعمال ناجحة وقوته المالية.
حصل «المصرف» على هذه الجائزة تقديراً لأدائه المتميز في عام 2019، حيث حقق أرباحاً صافية بلغت 3.05 مليار ريال، وتميزه في خدمة عملائه، وتقديمه لخدمات ومنتجات مبتكرة تلبي تطلعات عملائه. وبالإضافة إلى ذلك تم تقدير المصرف على تطوير خدماته المصرفية الرقمية التي يعد بعضها الأول من نوعه في قطر والمنطقة، والتي توفر للعملاء تجربة مصرفية سلسة ومتوفرة على مدار الساعة.
وتعليقاً على هذه الجائزة، قال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: «يسرنا أن نفوز بجائزة جديدة من جوائز مجلة أخبار التمويل الإسلامي، وأن نحصد لقب أفضل مصرف إسلامي في قطر عبر تصويت قراء المجلة. وهذا يدل على أن التزام فريقنا واهتمامه بقطر والعملاء والمساهمين ما يزال يحظى بالتقدير والعرفان».
وخلال العام الماضي، أجرى المصرف تحولاً رقمياً لمواجهة الاتجاهات المصرفية المتغيرة باستمرار، وذلك لتلبية توقعات العملاء الرقمية المتنامية. وأظهر المصرف التزامه بأن يكون في طليعة المؤسسات المالية التكنولوجية في قطر، وأن يقدم منتجات وخدمات مبتكرة تعزز تجربة العملاء المصرفية الشاملة.
رؤية
وتتماشى الاستراتيجية التي يتبناها المصرف بشكل وثيق مع رؤية قطر الوطنية 2030، ومع التزام الحكومة في الاستثمار في البنية التحتية للبلاد وتنويع الاقتصاد وتطوير قطاع خاص قوي. وتعتمد استراتيجية نمو المصرف على مكانته كمصرف إسلامي رائد يغطي جميع قطاعات الأسواق المالية، حيث موّل مشاريع تنموية كبرى في مجالات مختلفة تشمل البنية التحتية، والنفط والغاز، ومشاريع البناء الضخمة، إلى جانب مشاريعه في القطاعات الأخرى، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وتمنح مجلة «أخبار التمويل الإسلامي «IFN» جائزة أفضل البنوك السنوية تكريماً لأفضل المؤسسات التي تقدم الخدمات المالية الإسلامية في مجموعة من الأسواق والقطاعات. وتستند الجائزة على التصويت المباشر لقراء المجلة حيث تمت دعوة القراء والمستثمرين والوسطاء الماليين غير العاملين في القطاع المصرفي، والأجهزة الحكومية، إلى اختيار أفضل المصارف من خلال التصويت. وبذلك يعكس الاستطلاع آراء مجموعة واسعة من الأشخاص الموثوقين الذين صوّتوا للمصرف ومنحوه لقب أفضل مصرف إسلامي في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.