الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
06:18 ص بتوقيت الدوحة

الدكتور المريخي يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لتحالف العمل الإنساني العالمي في دافوس

دافوس- قنا

الثلاثاء، 21 يناير 2020
سعادة الدكتور أحمد بن محمد المريخي- أرشيفية
سعادة الدكتور أحمد بن محمد المريخي- أرشيفية
عقد المجلس التنفيذي لتحالف العمل الإنساني العالمي اجتماعاً اليوم، برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن محمد المريخي المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وذلك على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي 2020 في مدينة دافوس بسويسرا.
ويعد المجلس تحالفاً فريداً من نوعه يقوده القطاع الخاص من قادة الشركات الذين يسعون إلى الجمع بين الخبرات والمهارات الابتكارية للعمل مع الأمم المتحدة والاستجابة بفعالية لحالات الطوارئ الإنسانية وذلك تلبية للاحتياجات العالمية المتزايدة.
حضر الاجتماع مسؤولون تنفيذيون من عدد من الشركات العالمية، وعدد من رؤساء منظمات الأمم المتحدة مثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي.
ويسعى المجلس الذي يمثل القطاعات الصناعية المختلفة والشركات متعددة الجنسيات الإقليمية والمحلية والاتحادات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخيرية، إلى الاستفادة من الخبرات والمعارف والموارد الجماعية للقطاع الخاص، واستكشاف نماذج تعاونية لمزيد من الفعالية في العمل الإنساني وسبل مشاركة هذا القطاع في التأهب للحالات الإنسانية الطارئة والاستجابة لها.
وفي ختام الاجتماع وقع المسؤولون التنفيذيون من مؤسسة BD Foundation وهنري شين ومركز قطر للمال و Salesforce وUPS Foundation على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بما يحقق أهداف المجلس الذي يجمع بين الكفاءات الفريدة للشركات وكفاءات المنظمات الإنسانية لتلبية الاحتياجات الإنسانية العالمية بشكل فعال ومستدام وعلى نطاق واسع وبصورة مبدئية.
وقال سعادة الدكتور أحمد بن محمد المريخي المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة "نحن جميعا في هذا معا، فخطة عام 2030 بأهدافها السبعة عشر للتنمية المستدامة تدعو إلى إجراءات عالمية لضمان عدم ترك أي شخص وراء الركب، مضيفاً "وهذا يعني تعبئة جميع الموارد وتطوير التكنولوجيا والموارد المالية وبناء القدرات والديناميكية المتعددة الشراكات مع أصحاب المصلحة لتحقيق الفعالية والتأثير".
وتابع قائلا "إن المجلس التنفيذي التحالفي للعمل الإنساني العالمي يظهر التزام القطاع الخاص والأمم المتحدة بالتعاون لإغاثة ما يفوق 166 مليون شخص هم في أمس الحاجة إلى المساعدة حول العالم".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.