الجمعة 26 جمادى الثانية / 21 فبراير 2020
03:56 م بتوقيت الدوحة

مساعدات طبية من «الهلال القطري» لآلاف النازحين السوريين

قنا

الأربعاء، 22 يناير 2020
مساعدات طبية من «الهلال القطري» 
لآلاف النازحين السوريين
مساعدات طبية من «الهلال القطري» لآلاف النازحين السوريين
يواصل الهلال الأحمر القطري تنفيذ الاستجابة الطارئة لموجة النزوح الأخيرة في ريف محافظة إدلب جنوبي سوريا تحت شعار «أغيثوا إدلب»، حيث قدمت فرق المسعفين التابعة له المساعدة لأكثر من 1200 نازح حتى الآن، من الأطفال والسيدات الحوامل والأمهات، بالإضافة إلى 157 عائلة.
يعمل الهلال الأحمر القطري على دعم المستشفيات الرئيسية في الشمال السوري، لتصبح قادرة على تقديم الخدمات الجراحية للمصابين في ظل التصعيد الأخير بمختلف مناطق ريف إدلب الجنوبي، من خلال تسليم أدوات ومعدات جراحية تتوافق مع الخدمات التخصصية في كل مستشفى، بالتنسيق مع مديرية صحة إدلب.
وقد تسلمت 9 مستشفيات هناك هذه المستلزمات الطبية، لخدمة ما يزيد عن 25 ألف مستفيد شهرياً، في تخصصات جراحات العظام والمسالك البولية والجراحة العامة والأوعية الدموية والتجميل والصدر والنساء والمخ والأعصاب. وأعرب الدكتور محمد صلاح إبراهيم المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري، عن أسفه لتزايد الأوضاع الإنسانية صعوبة في مختلف مناطق إدلب، وقال إن حجم المأساة أكبر بكثير من الإمكانيات المتاحة، حيث يفتقر الأهالي والنازحون لأبسط أساسيات الحياة من غذاء وعلاج وتدفئة ونظافة. وأضاف في تصريح صحافي: «من هنا حرصنا على توفير هذه الاحتياجات قدر الإمكان من خلال بعثتنا التمثيلية في تركيا، مع التركيز على الفئات الأشد ضعفاً مثل الرضَّع والحوامل والمرضعات». وشدد الدكتور إبراهيم على ضرورة تضافر الجهود للتغلب على تلك التحديات، من خلال حشد الدعم المجتمعي من الأفراد القادرين والمؤسسات لتنفيذ خطة إغاثية عاجلة تتضمن توفير مساعدات غذائية وشتوية لصالح إجمالي 56 ألف نازح في مختلف مناطق تجمع النازحين بإدلب، بتكلفة تتجاوز 4 ملايين ريال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.