الأحد 28 جمادى الثانية / 23 فبراير 2020
12:17 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في الجلسات الحوارية لمنتدى دافوس 2020

الدوحة - العرب

الخميس، 23 يناير 2020
قطر تشارك في الجلسات الحوارية لمنتدى دافوس 2020
قطر تشارك في الجلسات الحوارية لمنتدى دافوس 2020
شهد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، افتتاح أعمال النسخة الخمسين من المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 21-24 يناير 2020.
وشارك سعادة وزير التجارة والصناعة في عدد من الجلسات الحوارية التي جرى تنظيمها في إطار أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس 2020»، كما عقد سعادته عدداً من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين من الدول المشاركة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في المنظمات الدولية ومؤسسات القطاع الخاص.
كما حضر سعادة وزير التجارة والصناعة أعمال الجلسة الحوارية الخاصة بفخامة الرئيس الدكتور برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيقة.
منتدى دافوس
وشهدت نسخة هذا العام من المنتدى مشاركة أكثر من 250 من القادة السياسيين من مجموعة العشرين، وغيرها من البلدان ذات الصلة، إلى جانب عدد من رؤساء المنظمات الدولية، ونخبة من قيادات قطاع الأعمال في العالم، والسياسيين من الوزراء والأكاديميين، ورواد التكنولوجيا، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والقيادات الثقافية في العالم؛ وغيرهم.
وجاءت النسخة الخمسين من المنتدى هذا العام تحت شعار «مشاركة أصحاب المصلحة من أجل عالم متماسك ومستدام»؛ حيث تم تسليط الضوء على المبادرات العالمية والإقليمية والوطنية التي من شأنها تحقيق أثر إيجابي لجميع أصحاب المصلحة.
قضايا عالمية
وجرى ضمن أجندة أعمال الاجتماع السنوي التطرق إلى أربع قضايا عالمية، بما في ذلك بحث سُبل التصدي للتحديات المناخية والبيئية التي تضرّ بالبيئة والاقتصاد، وكيفية تحويل الصناعات بحيث تصبح قادرة على تحقيق وتأسيس نماذج أعمال أكثر استدامة وشمولية، خاصة في إطار الدور الذي تلعبه الأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في تغيير أنماط التجارة والاستهلاك، إلى جانب مناقشة آليات التحكم في التقنيات التي تقود الثورة الصناعية الرابعة بالشكل الذي يعود بالنفع على المجتمع وبيئة الأعمال، ويقلّل من آثارها السلبية عليهما، وسُبل التكيف مع الاتجاهات الديموغرافية والاجتماعية والتكنولوجية التي تُعيد تشكيل طرق التعليم والتوظيف وريادة الأعمال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.