الخميس 03 رجب / 27 فبراير 2020
10:11 ص بتوقيت الدوحة

نظراً لأهميته في تحقيق أفضل العوائد

جامعة قطر تناقش دور التدقيق الداخلي بالمؤسسات الحكومية

الدوحة - العرب

الخميس، 23 يناير 2020
جامعة قطر تناقش دور التدقيق الداخلي بالمؤسسات الحكومية
جامعة قطر تناقش دور التدقيق الداخلي بالمؤسسات الحكومية
نظمت جامعة قطر -بالتعاون مع ديوان المحاسبة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية- ندوة حول أهمية دور التدقيق الداخلي في الجهات الحكومية.
حضر الندوة كل من الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس الجامعة، ونواب الرئيس، وعمداء الكليات، والإدارات المعنية بالشؤون الإدارية والمالية بالجامعة.
وأشاد رئيس الجامعة بالندوة، التي تسلط الضوء على قضايا تهم المجتمع، وتسهم بشكل مباشر في نهضته وتطوره، حيث تعتبر الشفافية المالية والإدارية عاملاً مهماً من عوامل نهضة المجتمع.
وأكدت السيدة آمنة المطاوعة -ممثلة وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية- أن الندوة تأتي في إطار تفعيل مبادئ المحاسبة والرقابة والتدقيق لما فيه مصلحة البلاد، وزيادة التواصل بين إدارات التدقيق والرقابة وبين المديرين التنفيذيين للمؤسسات، مشيرة إلى أن هذا البرنامج تم تنظيمه في عدد كبير من المؤسسات الحكومية.
وقدم السيد عمر الرواشدة -من معهد الإدارة العامة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية- محاضرة، تحدث فيها عن أهمية الرقابة في مجال التنمية الوطنية.
وأشار إلى أن هذا اللقاء هو الرقم 18 ضمن اللقاءات التي أجرتها إدارته مع المؤسسات الحكومية، مؤكداً على أن الموظفين ومديري الإدارات يتعاملون مع مكاتب التدقيق على أنها مؤسسات شريكة في إنجازهم، بحيث يحولونها إلى مؤسسات استشارية في مشاريعهم المختلفة، بدلاً من التوجس منها، والنظر إليها على أنها تهدف إلى مساءلتهم أو محاسبتهم وتصيد أخطائهم، معتبراً أن هذه الإدارات هدفها مساعدة الإدارة التنفيذية في تحقيق أفضل عائد للموارد البشرية والمالية للمؤسسة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.