الخميس 25 جمادى الثانية / 20 فبراير 2020
03:22 ص بتوقيت الدوحة

«إزدان»: صفقات استثنائية تبشّر بسوق عقاري واعد 2020

الدوحة - العرب

الخميس، 23 يناير 2020
«إزدان»: صفقات استثنائية تبشّر بسوق عقاري واعد 2020
«إزدان»: صفقات استثنائية تبشّر بسوق عقاري واعد 2020
حلّق مؤشر تداول العقارات خلال الأسبوع الماضي عالياً، مسجلاً تداولاً عقارياً يزيد على ملياري ريال، موزّعة على نحو 59 صفقة عقارية في سبع بلديات، ومدفوعاً بصفقات استثنائية ضخمة في مناطق عدة من دولة قطر.
حلّت على رأسها منطقة الوكير التي سجّلت ثلاث صفقات عقارية تكاد تصل إلى 1.3 مليار ريال تقريباً، مستحوذة بذلك على نسبة تتجاوز 62 % من إجمالي العمليات التي تم تنفيذها خلال الأسبوع على مستوى جميع البلديات، وذلك من خلال بيع قطعة أرض فضاء على مساحة حوالي 301 ألف متر مربع تقريباً، بسعر قدم وصل إلى 193 ريالاً، وبإجمالي للصفقة يصل إلى 623.7 مليون ريال. وجاءت كذلك الصفقة الثانية في المنطقة ذاتها لقطعة أرض فضاء على مساحة تزيد على 209 ألف متر مربع بالسعر نفسه للقدم المربع، وبإجمالي سعر وصل إلى 433.4 مليون ريال، وكانت القطعة الأخيرة على مساحة 96.1 ألف متر مربع بإجمالي سعر 199.1 مليون ريال، وذلك حسب النشرة العقارية الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل.
صفقات استثنائية
ويرى التقرير العقاري الصادر عن إدارة التقارير وأبحاث السوق بشركة إزدان العقارية أن هذه الصفقات الاستثنائية، التي دفعت مؤشر التداول العقاري للأسبوع الممتد في الفترة من 12 - 16 يناير الحالي إلى التحليق عالياً، تبشّر بسوق واعد وتداول نشط للعقارات خلال العام الحالي، خاصة في المنطقة الجنوبية التي تشهد طفرة في التنمية العمرانية، مع تنفيذ عدد كبير من مشروعات البنية التحتية الضخمة التي تضمن مدّ مئات الكيلومترات من مشاريع الطرق، وأضحت بمثابة شريان يربطها بالدوحة، فضلاً عن المشاريع السكنية التي توفّر آلاف الوحدات السكنية في منطقة الجنوب بأسعار تنافسية، وهو الأمر الذي انعكس على حجم الإقبال السكاني الكبير على تلك المنطقة، إضافة إلى تدشين محطة مترو الوكرة، والتي تربط جميع سكان منطقة الوكرة والوكير بالدوحة خلال دقائق معدودة.
ولا تقف حدود الصفقات الاستثنائية عند حدود منطقة الوكير، لكنها امتدت إلى بلدية الدوحة؛ حيث شهدت منطقة الدفنة بيع مبنى متعدد الاستخدام على مساحة تصل إلى 4232 متراً مربعاً، بسعر قدم مربع مرتفع نسبياً وصل إلى 8342 ريالاً، وبإجمالي سعر وصل إلى 380 مليون ريال. كما شهدت المنطقة ذاتها بيع عمارة سكنية على مساحة 7674 متراً مربعاً بسعر قدم مربع سجل 1259 ريالاً، وبسعر إجمالي للصفقة يصل إلى 104 ملايين ريال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.