الجمعة 26 جمادى الثانية / 21 فبراير 2020
03:41 م بتوقيت الدوحة

بن يطو أضاع ركلة جزاء للوكرة

تعادل أبيض بين النواخذة والملك

علاء الدين قريعة

السبت، 25 يناير 2020
تعادل أبيض بين النواخذة والملك
تعادل أبيض بين النواخذة والملك
فرض التعادل السلبي بدون أهداف نفسه على إيقاع المواجهة التي جمعت الملك القطراوي ونواخذة الوكرة مساء أمس الجمعة، ضمن الأسبوع الثالث عشر لدوري «نجوم QNB»، وسيطر الحذر على أداء الفريقين في الشوط الأول، وأضاع الضيوف ركلة جزاء عبر الجزائري محمد بن يطو مطلع الشوط الثاني، الذي لم يشهد أي حضور خطير على المرميين، وانخفض المستوى الفني إلى أقل من المتوسط، ليرفع الوكرة رصيده إلى 16 نقطة، فيما بات رصيد القطراوي 15 نقطة، وحافظا على موقعيهما وسط الترتيب.
البداية حملت جسّ نبض من الجانبين، بعد أن فضّلا عدم المغامرة والتحفظ الدفاعي والحذر من هدف مبكر، ولم نشهد أية مبادرات هجومية أو هجمات مرتدة سريعة، وبقي اللعب سجالاً في الوسط، ولم يستغل أي منهما المساحات الفارغة على الأطراف، فبقيت الجرأة الهجومية غائبة كلياً عن مجريات الشوط الأول، حتى إن الفرص كانت نادرة ولم تصل إلى حد الخطورة.
الوكرة نجح في الاستحواذ على منطقة العمليات لكن بلا فاعلية وبصورة سلبية، خاصة مع إحكام دفاع القطراوي قبضته على مفاتيح الخطورة الوكراوية الجزائري محمد بن يطو وإسماعيل مردللي وعمر علي.
القطراوي اعتمد على الضغط العالي بواسطة راشيدوف وعلي عوض والبرازيلي كايكي، وتمكن في آخر الدقائق من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى حسن إدريس حارس الوكرة، وكانت أغلى الفرص صاروخية أحمد معين.
في الشوط الثاني كانت الملامح الهجومية مختلفة لدى الفريقين، وحضرت المبادرات بعد مضي 4 دقائق على صافرة البداية مع الإعلان عن ركلة جزاء لصالح الوكرة، إثر احتكاك بين مدافع القطراوي موسى هارون وإسماعيل محمود، احتسبها حكم الفيديو، وأعلنها الحكم عبدالهادي الرويلي، لكن الحارس القطراوي جاسم الهيل طار للكرة وحرم الجزائري محمد بن يطو من التسجيل، منقذاً فريقه من هدف محقق.
وكاد إسماعيل محمود أن يمنح الوكرة التقدم، لكن جاسم الهيل أمسك كرته د. 69، وفي آخر ربع ساعة دفع وسام رزق مدرب القطراوي بتغييرين دفعة واحدة، فأشرك معتز ماجد وعبدالعزيز عادل تعزيزاً للكثافة الهجومية وتخفيف الضغط على الوسط، وفتح المساحات أمام راشيدوف وكايكي.
ودفع الإسباني بارتولومي بمشعل عبدالله مكان إسماعيل محمود، لعله يفلح في كسر التعادل، لكن النتيجة لم تتبدل مع هيمنة التعادل السلبي على النهاية.

طلب من إدارة القطراوي التعاقد مع لاعبين بعينهم
وسام: المباراة درس كبير لنا
قال وسام رزق مدرب فريق نادي قطر، أنه غير راضٍ عن محصلة الأداء الذي قدمه الفريق، مساء أمس.
وأضاف: لم نكن في أفضل حالاتنا وهي أقل مباراة خضناها في الآونة الأخيرة، خاصة في الشوط الأول الذي امتلكه الوكرة، وفي الشوط الثاني عملنا على تصحيح الأخطاء التي حدثت، وبالنسبة لي غير راضٍ عن أداء الفريق بنسبة كبيرة قياساً إلى المستوى الذي أظهرناه في اللقاءات السابقة، وستكون لي وقفة مطولة معهم، وافتقدنا إلى الكثافة العددية في النهايات الهجومية، وبصورة عامة ما حدث وارد جداً في كرة القدم والمباراة درس بالنسبة لنا.
وقال وسام، حول إمكانية دعم الفريق: عرضنا بعض اللاعبين على إدارة النادي ولكن الامور ما زالت تحت بند المفاوضات، ولم يحسم أي شيء بعد، والإدارة تسعى إلى دعم الفريق.
وأثنى وسام رزق على الأداء الذي قدمه الحارس جاسم الهيل الذي أنقذ الفريق من ركلة الجزاء، وهذا يؤكد على أنه من الحراس الجيدين في الدوري.

بارتولومي: أضعنا فوزاً بمتناول اليد
قال الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب فريق الوكرة، إن النتيجة لم تكن عادلة، قياساً على الفرص الحقيقية التي سنحت لفريقه، وأضاف لوبيز: اليوم أضعنا فرصة كبيرة للفوز، خاصة وأن الفريق قدم عملاً جيداً في الجانب الدفاعي، وكانت الروح القتالية حاضرة لدى لاعبي الفريق، وسنحت لنا العديد من المحاولات التي لم نستغلها بالشكل الأمثل، وكانت فرص حقيقية سواء ركلة الجزاء الضائعة أم فرصة خالد منير أم إسماعيل محمود.
وأعرب عن سعادته بالأداء الذي قدمه الفريق، وخاصة من الناحية التكتيكية، ولكني لست سعيداً بمستوى إنهاء الفرص، وأكد بارتولومي أن بن يطو هو اللاعب الأول في تنفيذ ركلات الجزاء، وسبق أن سجل وأضاع في مناسبات سابقة.

بطاقة اللقاء
المكان : استاد سحيم بن حمد
الزمان : 24 يناير 2020
المناسبة : الأسبوع 13 لدوري نجوم QNB
الفريقان : قطر – الوكرة
النتيجة : 0-0
الأهداف : لا يوجد
الحكام : عبدالهادي الرويلي، زاهي الشمري، حمد العجي، يوسف الشرشني

تشكيلة الفريقين
قطر
جاسم الهيل، موسى هارون، أحمد معين، ساردور راشيدوف، علي عوض بوجلوف «عبدالعزيز عادل د. 75»، بهاء الليثي، عبدالناصر الخياطي، كايكي مورينو، ناصر بير عباس «معتز ماجد د. 75»، المهدي برحمة، عيسى بلنكي.
الوكرة
حسن إدريس، لوكاس مينديز، سانشيز إيسايس، محمد بن يطو، عمر علي «عبدالرحمن محمد د. 82»، إسماعيل مردللي «مشعل عبدالله د. 87»، عبدالله المفتاح، عثمان كوليبالي، خالد منير «علي مال الله د. 52»، أحمد فاضل، محمد وعد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.