الخميس 25 جمادى الثانية / 20 فبراير 2020
02:02 ص بتوقيت الدوحة

النعمة ينوّه بدور قطر في تعزيز سيادة القانون

«التعليم» تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للتعليم بفيينا

قنا

الثلاثاء، 28 يناير 2020
«التعليم» تشارك في الاحتفال باليوم
العالمي للتعليم بفيينا
«التعليم» تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للتعليم بفيينا
شاركت وزارة التعليم والتعليم العالي في الاحتفال باليوم العالمي للتعليم الذي أقيم بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في العاصمة النمساوية فيينا، وتناول دور التعليم العالي وتعزيز سيادة القانون، وهو أحد محاور البرنامج العالمي لـ «إعلان الدوحة» الصادر عن مؤتمر الأمم الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي عقد بالدوحة عام 2015.
ونوه السيد عمر عبدالعزيز النعمة الوكيل المساعد لشؤون التعليم الخاص بوزارة التعليم والتعليم العالي، وممثلها في الاحتفال، في كلمته بهذه المناسبة، بدور دولة قطر في تعزيز سيادة القانون، وما تقوم به مدارسها من تثقيف الجيل القادم وإعداده وتسليحه للاستجابة للتحديات المعاصرة، مثل مكافحة الفساد والجرائم الإلكترونية والجريمة المنظمة، لافتاً إلى أهمية مشاركة بقية الدول الأخرى والاحتذاء بدولة قطر في دعم مكتب الأمم المتحدة للبرامج البناءة، والتي تعود بالنفع على المجتمعات واستقرارها.
كما أكد على دور الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في الاستثمار ودعم الباحثين والعلماء الشباب بالمنح الدراسية ومشاركتهم في المؤتمرات الأكاديمية.
وأشار النعمة إلى أهمية توعية وتثقيف المجتمع المدرسي والجامعات بسيادة القانون، مما يعود بالنفع على المجتمعات واستقرارها، والقدرة على تحقيق استراتيجيات الدول التي تسعى إلى التقدم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.