الأحد 28 جمادى الثانية / 23 فبراير 2020
10:41 ص بتوقيت الدوحة

معرض سوق واقف للعسل يفتتح بعد غد بمشاركة 150 شركة محلية وأجنبية

قنا

الثلاثاء، 28 يناير 2020
معرض سوق واقف للعسل يفتتح بعد غد بمشاركة 150 شركة محلية وأجنبية
معرض سوق واقف للعسل يفتتح بعد غد بمشاركة 150 شركة محلية وأجنبية
 يُفتتح بعد غد الخميس بسوق واقف "معرض سوق واقف للعسل 2020" في نسخته الثالثة والذي تنظمه لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، وبمشاركة وزارة البلدية والبيئة، ويستمر حتى 8 فبراير المقبل .
ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 150 شركة متخصصة في العسل ومنتجاته من 37 دولة من مختلف قارات العالم، وبنسبة زيادة في عدد الشركات وصلت إلى 25 بالمائة قياسا بالنسخة الثانية التي نظمت العام الماضي.
وقال السيد خالد سيف السويدي المشرف العام على المعرض في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن المشاركة الكبيرة في هذا المعرض تؤكد ثقة هذه الشركات في السوق المحلية، وتعكس نجاحه ليكون وجهة جاذبة للشركات والراغبين في اقتناء أجود أنواع العسل المحلي والخارجي.
وذكر السيد السويدي أن عدد الدول المشاركة في المعرض هذا العام ارتفع إلى 37 دولة، قياسا بـ20 دولة في النسخة الثانية.. مشيرا إلى أن هناك 10 دول تشارك للمرة الأولى.. وقال "حرصنا على اختيار الدول التي لها سمعة كبيرة في إنتاج وتجارة العسل الطبيعي".
وأوضح أن الإقبال على التسجيل في النسخة الثالثة كان كبيرا، وصل إلى مئات الشركات، غير أنه يتم اختيار الشركات الأكثر جودة وتميزا وشهرة بما يتواءم مع أهداف المعرض، والحرص على تقديم منتج متميز، وإثراء تجارب المشاركين، من الشركات المحلية والأجنبية، وبما يتيح فرصة ازدهار قطاع إنتاج العسل خصوصا على الصعيد المحلي.
وأفاد بأن 80 جهة محلية مشاركة في معرض العسل هذا العام موزعة بين مزارع قطرية، وشركات محلية مستوردة.. لافتا إلى أن المعرض يشكل فرصة لهذه المزارع والشركات لتعزيز حضورها الإقليمي والدولي عبر إبرام شراكات وصفقات في هذا القطاع، كما حصل في النسختين السابقتين .
وأكد المشرف العام على المعرض، الحرص على تقديم منتج يتوافق مع أعلى المعايير.. وقال "يتم أخذ عينات عشوائية من المنتجات المعروضة وفحصها مخبريا في الجهات المختصة للتأكد من جودتها، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، في إطار الحرص على تقديم منتج عالي الجودة".
كما أشار إلى أن المعرض يقدم خدمة استشارية حول العلاج بمنتجات النحل، من خلال خبير متخصص في هذا المجال.. فضلا عن خدمة فحص العسل للمستهلكين من زوار المعرض مقابل رسوم رمزية.
وحول التسهيلات التي قدمت للشركات الخارجية، أفاد بأنه تم التنسيق مع الخطوط الجوية القطرية لتوفير خصم نحو 40 بالمائة لشحن العسل فقط، إلى جانب وتسهيل الإجراءات الجمركية، وتوفير نقل البضائع من الشحن إلى المخازن، وتقديم مخازن مجانية للمشاركين، وكذلك تأمين فنادق مجانية، واستقبال من المطار للفندق والعكس.
ولفت إلى أن معرض العسل يأتي في إطار دعم المنتج القطري بصورة خاصة وتعريف الجمهور بالشركات المحلية المنتجة للعسل وتوفير الفرصة للتجار ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم من العسل والصناعات المرتبطة بها أمام الجمهور.
وأكد السيد السويدي في ختام تصريح لـ/قنا/ أن المعرض يرسخ مكانته كأكبر سوق متخصصة في العسل، بأصنافه المحلية والعربية والعالمية، ليصبح منصة مهمة للشركات المحلية والدولية لعرض وترويج منتجاتها، وكل ما يتعلق بتجارة وصناعة العسل، بما يحقق الفائدة للعارضين والزوار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.