الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
04:45 ص بتوقيت الدوحة

نتائج مثيرة مع انتهاء مباريات الجولة الـ12 من دوري الدرجة الثانية

الدوحة - قنا

الخميس، 30 يناير 2020
جانب من مباراة المرخية والخريطيات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي
جانب من مباراة المرخية والخريطيات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي
جاءت الجولة الثانية عشرة من مباريات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم مثيرة، وألقت نتائجها بظلالها على الترتيب العام للفرق، وذلك بعد أن تعادل المرخية مع الخريطيات، وسيطر التعادل السلبي على لقاء البدع ومسيمير، بينما حقق الشمال الفوز على الوعب، وفاز معيذر على لوسيل بصعوبة .
ففي المباراة على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، فقد الخريطيات والمرخية نقطيتين ثمينتين في صراع التأهل لدوري الأضواء ورضيا بالتعادل، وسجّل للخريطيات رشيد تيبركانين في الدقيقة 84 بينما سجّل للمرخية أنس بني ياسين في الدقيقة 90+4 ، ليرتفع رصيد الخريطيات إلى 24 نقطة ، بينما يرتفع رصيد المرخية إلى 20 نقطة.
جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى لم ترتق إلى المستوى الفعلي للفريقين، ووضح جلياً مدى الحذر من كلا الفريقين نظراً للضغوط الكبيرة التي تقع على عاتق كل منهما للرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث ومواصلة المشوار بنجاح على صدارة جدول الترتيب، فانحصر اللعب في منتصف الملعب ولم تكن هناك خطورة بشكل كبير على مرمى الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بينهما .
وفي الشوط الثاني دخل الخريطيات بكل قوة ودفع بالوافد الجديد أسامة أومري بدلاً من منير الحمداوي لتنشيط الناحية الهجومية على أمل هز شباك المرخية وسيطر على مُجريات اللعب وكثّف من محاولاته ، في حين لجأ المرخية إلى امتصاص حماس الخريطيات باللعب بطريقة دفاعية والاعتماد على الهجمات المُرتدة.
وفي لقاء آخر جرى على استاد الشمال ، تعادل البدع مع مسيمير بدون أهداف ، وجاءت المباراة قوية وسريعة ومثيرة واقتسم الفريقان الأفضلية والخطورة على المرمى على مدار شوطي اللقاء وضاعت الكثير من الفرص السهلة لكليهما، لاسيما البدع ، ليبقى الوضع كما هو عليه في جدول الترتيب بارتفاع رصيد البدع إلى 23 نقطة في المركز الثاني ويرتفع رصيد مسيمير إلى 19 نقطة.
ففي المباراة الثالثة تمكن الشمال من تحقيق فوز عريض بخمسة أهداف مقابل هدف على فريق الوعب سجّل أهداف المباراة كل من محمد رزاق في الدقيقة 8 وبهاء فيصل ثلاثة أهداف في الدقائق 18 و44 و78 وحميد ميدو في الدقيقة 86 للشمال، بينما سجّل للوعب جوناه اموزي في الدقيقة 87، ليرتفع رصيد الشمال إلى 19 نقطة ويظل رصيد الوعب بدون نقاط في المركز الأخير بجدول الترتيب.
وفي المباراة الأخيرة تمكّن معيذر من تحقيق الفوز على لوسيل بهدف دون رد سجّله محمد زريقات في الدقيقة 63 ، ليرتفع رصيد معيذر إلى 21 نقطة ليصعد إلى المركز الثالث في جدول الترتيب ، بينما يظل لوسيل في المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط .
وبانتهاء مباريات الأسبوع الـ 12 ، ظل الخريطيات متصدرا ترتيب الفرق برصيد 24 نقطة رغم التعادل الثاني على التوالي، ويليه البدع في المركز الثاني برصيد 23 نقطة، ثم معيذر المتقدم للمركز الثالث برصيد 21 نقطة.
ويبدو أن لعبة الكراسي الموسيقية ستكون المسيطرة على مشهد الترتيب في المربع خلال الأسابيع المقبلة وحتى نهاية المسابقة ، حيث يتغير الترتيب في كل جولة لاسيما المراكز من الثالث وحتى السادس نظراً لاقتراب فارق النقاط بين الفرق .
ولذلك تراجع المرخية في المركز الرابع برصيد 20 نقطة، وتقدم الشمال مركزاً فأصبح خامساً برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن مسيمير صاحب نفس النقاط والذي تراجع للمركز السادس، وبقى لوسيل في المركز السابع كما هو وله 7 نقاط ، وأخيراً الوعب في المركز الثامن بدون رصيد وبدون تغيير في المراكز أيضاً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.