الإثنين 09 شوال / 01 يونيو 2020
02:11 ص بتوقيت الدوحة

سيارة رياضية بأربعة أبواب

BMW الفئة الثامنة الجديدة.. مفهوم فريد لتصميم سيارات الكوبية الفاخرة

الدوحة- سيارات العرب

السبت، 15 فبراير 2020
BMW الفئة الثامنة الجديدة.. مفهوم فريد لتصميم سيارات الكوبية الفاخرة
BMW الفئة الثامنة الجديدة.. مفهوم فريد لتصميم سيارات الكوبية الفاخرة
أضافت مجموعة BMW سيارة رياضية بأربعة أبواب إلى مجموعة الفئة 8 الجديدة من BMW. وبفضل مفهوم التصميم المستقل لجسم السيارة، ومجموعة نقل الحركة وتكنولوجيا الشاسيه المصممة بشكل مباشر لتوليد قدرة ديناميكية فائقة، فإن السيارة الجديدة BMW 8 Series Gran Coupe تجسد علامة التفرد الرياضي والأناقة ضمن فئة السيارات الفاخرة.

ورغم انضمام الطراز الجديد إلى السيارتين BMW 8 Series Coupe، وBMW 8 Series Convertible لتكون النموذج الثالث في مجموعة الفئة 8، فإنها تتمتع بشخصية خاصة بها، حيث تجمع بين الأداء القوي، والتصميم الذي يتسم بالديناميكية والأناقة، مع زيادة المساحة للركاب في المقاعد الخلفية. كما تمثل مزايا التجهيزات الحصرية وأحدث الابتكارات في مجالات التحكم/التشغيل، وأنظمة مساعدة السائق والاتصال نموذجًا فريدًا في مجال الفخامة والعصرية.

وتعد سيارة BMW 8 Series Gran Coupe الجديدة النموذج الوحيد ضمن فئتها والتي استلهمت مباشرة من السيارة الرياضية ببابين. 

قيادة عملية

وبفضل قدراتها الديناميكية، وقاعدة العجلات الأطول، وإعدادات الهيكل الخاصة بالطراز، والتوازن العالي ما بين الأداء الرياضي وراحة الركاب، فإنها تضمن مستويات عالية من القيادة العملية اليومية، وقطع المسافات الطويلة. توفر شركة الفردان للسيارات لعملائها نموذجين وهم: طراز BMW M850i xDrive Gran Coupe يعتمد على محرك ثماني الأسطوانات على شكل V ينتج 390 كيلوواط/530 حصان. وطراز  BMW 840i xDrive Gran Coupe بمحرك  مزود بست أسطوانات عالي الدوران ينتج قوة بحد أقصى قدره 250 كيلو واط/340 حصان.

خصائص رياضية حصرية

تساهم الخطوط والسطوح الممتدة المصممة بدقة، والتي تمثل الأساس الذي يقوم عليه التصميم الجديد لعلامة BMW، في إبراز التصميم الخارجي لسيارة BMW 8 Series Gran Coupe الجديدة وتساعده على تحقيق توازن فريد ما بين الديناميكية والأناقة. تم العمل على تطوير مفهوم سيارة الكوبيه ذات الأبواب الأربعة. وتعبر الواجهة الأمامية العريضة والمنخفضة عن الطابع الرياضي للسيارة. كما استخدمت مصابيح أمامية LED ضمن التصميم القياسي. أما الضوء الاختياري Selective Beam من BMW فينتج شعاعًا طويل المدى يصل حتى قرابة 600 متر.

كما أن لأقواس العجلات ذات التصميم القوي وعرض السيارة أيضًا دور مميز في تحديد شكل النهاية الخلفية. وتعطي الخطوط الأفقية وتفاصيل السطح المنحوتة للجزء الخلفي من السيارة مظهرًا واسعًا وخفيفًا. تمتد مجموعات الإضاءة الخلفية LED ذات التصميم النحيف إلى عمق الأجنحة. كما تتوضع مواسير العادم المزدوجة على جانبي القسم السفلي من المئزر الخلفي.

ديناميكية وفخامة

تبرز فخامة سيارة BMW 8 Series Gran Coupe الجديدة من خلال تصميمها الداخلي أيضًا. كما أن تجربة القيادة تركز على أعلى مستويات الديناميكية والفخامة. ويوفر الطول الإضافي لقاعدة العجلات وفتحات الأبواب ذات الحجم الكبير للركاب مساحة خلفية أكبر غير مسبوقة بالنسبة لسيارات كوبيه من BMW

مزايا عدة

تم تعزيز الخصائص الديناميكية الهوائية في سيارة BMW 8 Series Gran Coupe الجديدة من خلال مجموعة من المزايا المتنوعة، مثل الهيكل الداخلي المغلق بالكامل تقريبًا، والتحكم بشفرات مداخل الهواء، والستائر الهوائية، وقواعد المرآة الخارجية فائقة النحافة. كما يساعد الخليط الذكي للمواد المستخدمة في التوافق ما بين الحاجة إلى صلابة الجسم وتقليل الوزن في الوقت ذاته. 

ناقل الحركة 

يرتبط ناقل الحركة Steptronic Sport بثمان سرعات، وتكون مفاتيح تغيير السرعات على المقود في التصميم القياسي، ليتمكن السائق من تغيير التروس يدويًا. كما تتضمن السيارة أحدث جيل من نظام الدفع الرباعي الذكي BMW xDrive والذي يضمن توجيه قوة دفع السيارة على الطريق بأعلى مستوى من الديناميكية والأمان. ويوفر إعداد النظام الذي ينحاز للدفع الخلفي مرونة فائقة ودقة في مختلف الظروف الديناميكية. 

كفاءة عالية

تعد المزايا الاستثنائية التي تشمل القوة والسرعة في الأداء في شاسيه BMW 8 Series Gran Coupe  نتاجًا لمبادئ التصميم التي يقوم عليها واعتماد الإعدادات المحسنة بناء على تجربة السباق في BMW M GmbH وتعد قاعدة العجلات في سيارة Gran Coupe أطول بمقدار 201 مليمتر مقارنة بسيارات Coupe الأخرى في الفئة، وهذا يعزز راحة الركوب من خلال تمكين ضبط هيكل السيارة دون المساس بالمزايا الرياضية.




أنظمة متطورة

تتوفر مجموعة من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق حيث تنقل عوامل الراحة والأمان في سيارةBMW 8 Series Gran Coupe الجديدة إلى مستويات فائقة. وتتضمن المواصفات القياسية شاشة العرض العمودية، ومساعد القيادة والتحذير من التصادم والمشاة مع وظيفة نظام الفرامل في طرقات المدينة. 

تشغيل سهل واتصال سلس

يضم التصميم القياسي في سيارة BMW 8 Series Gran Coupe الجديدة نظام BMW Live Cockpit Professional، والذي يتكون من نظام ملاحة ووسائط متعددة، بالإضافة إلى مجموعة أدوات رقمية عالية الدقة بالكامل خلف المقود مع شاشة بقياس قطري قدره 12.3 إنشًا، وعرض معلومات بقياس 10.25 إنشًا. ويتميز نظام التشغيل BMW 7.0 الجديد بوظائف رقمية حديثة صممت خصيصًا لتلبية متطلبات السائق. وللتشغيل السهل، يمكن للسائق الاختيار من بين وظائف شاشة اللمس Control Display، ونظام iDrive Controller، وأزرار المقود، والتحكم الصوتي والتحكم بالإيماء.






مساعد ذكي
 
يلعب المساعد الشخصي الذكي من BMW دورًا رئيسيًا في نظام التشغيل. ويمكن تنشيط النظام الرقمي باستخدام كلمة "Hey BMW" ليتمكن السائق من استخدام وظائف السيارة، وإضافة لذلك فإن النظام قادر على التعلم واكتساب مهارات جديدة طوال الوقت، يمكن أيضا استخدام المساعد الذكي في BMW لتحديد ثلاثة أوضاع داخل السيارة ويمكن تفعيل هذه الأوضاع بحسب رغبة السائق.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.