الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
10:47 ص بتوقيت الدوحة

تعادل مثير بين «البارسا» و«الباريسي»

أسباير قطر يفرّط في الفوز أمام رينجرز بـ «الكأس الدولية»

علاء الدين قريعة

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
أسباير قطر يفرّط في الفوز أمام رينجرز بـ «الكأس الدولية»
أسباير قطر يفرّط في الفوز أمام رينجرز بـ «الكأس الدولية»
تعادل فريقا أسباير وقطر 4-4 مساء أمس الأحد، في المواجهة التي جمعتهما ضمن المجموعة الأولى، في خامس أيام بطولة الكأس الدولية، التي تدور منافساتها على ملاعب أكاديمية أسباير، وفرط «أسباير قطر» في الفوز بعدما تقدم 4-3 في الشوط الأول، ليخرج متعادلاً ويرفع رصيده إلى 4 نقاط، متصدراً المجموعة بفارق الأهداف عن رينجرز.
شهد الشوط الأول 6 أهدف بعد البداية المثالية للفريق القطري، الذي قاد هجمة منظمة من الجناح الأيسر عبر عبدالرحمن الدوسري بعرضية استلمها محمد القريشي، ممهداً الكرة لزميله مبارك حمزة الذي أحرز الهدف الأول بتسديدة «د. 2».
وضاعف القريشي النتيجة «د. 8»، لكن قائد رينجرز شارلي ليندساي، تمكن من تقليص الفارق عبر ضربة حرة مباشرة «د. 13»، ثم سجل طلال الرئيسي من منتصف ملعب الاسكتلندي بيسارية استقرت في شباك اسكوت كووي
«د. 17».
وعاد رينجرز لأجواء اللقاء بهدف ثانٍ «د. 29» بقدم ميبودو، لكن عبدالعزيز النعيمي سجل الهدف الرابع لأسباير «د. 38»، تبعه هدف ثالث لرينجرز عبر ليندساي «د. 41»، لينتهي الشوط الأول بتفوق فريق أسباير 4-3.
في الشوط الثاني، كاد مبارك شنان حمزة لاعب الدحيل والمنتخب الوطني للناشئين، أن يسجل الخامس في الدقائق الأولى، لكن كرته لم يكتب لها النجاح، لتثمر محاولات رنيجرز عن تعديل النتيجة بهدف البديل روري ويلسون «د. 88».
وفي المواجهة الثانية، فرض التعادل نفسه على لقاء برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي 2-2، ضمن المجموعة الثالثة، وأنهى الفريق الباريسي الشوط الأول متقدماً بهدف إلياس حصني، وفي الشوط الثاني عدل «البارسا» النتيجة عبر جوردي أوسين، لكن الباريسي عاد للتقدم بواسطة إينزو، قبل أن يعدل «البارسا» النتيجة «د. 86» عبر أليكس كانيزاريس.

إنتر مع ألتينوردو.. وزينيت يقابل لشبونة
يلتقي اليوم فريق التينوردو التركي مع إنتر ميلان الإيطالي ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة، وهو اللقاء الذي سيحدد الترتيب النهائي للمجموعة، وسيكون إنتر أمام فرصة تأكيد الصدارة، وإذا نجح في الفوز فسيرافقه فريق أكاديمية محمد السادس المغربي إلى ربع النهائي، فيما سينافس الفريق التركي على المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.
وفي اللقاء الثاني يلعب زينينت سان بطرسبرج الروسي مع سبورتينج لشبونة البرتغالي، ضمن المجموعة الرابعة في مواجهة ستحسم المتأهل إلى ربع النهائي بجانب ريال مدريد.

جلمور: نريد أن نكون بين الكبار
قال بريان جلمور، مدرب فريق جلاسكو رينجرز الأسكتلندي، إنه راضٍ عن التعادل الذي حققه أمام فريق أسباير قطر، أمس، مؤكداً أن فريقه حافظ على آماله في الانتقال إلى ربع النهائي.
وأشار إلى أن فريقه يتطلع إلى المحافظة على لقبه في النسخة التاسعة، بالرغم من أن أنه لم يكن بوضعه الطبيعي في بداية مباراة أمس، وقال إنه شعر بخيبة أمل للأداء الذي قدّمه فريقه في الشوط الأول، قبل تدارك الموقف والعودة إلى أجواء اللقاء في الشوط الثاني.
وأضاف مدرب رينجرز:
«التعادل كان مهماً بالنسبة لنا، بعد أن تأخرنا بالنتيجة، ولكن علينا أن نصحّح الأخطاء التي ظهرت قبل خوض
المواجهة الأخيرة في الدور الأول. وبلا شكّ، فإن مشاركتنا
في البطولة لها العديد من
الفوائد، ولكن أيضاً يهمنا أن
نكون بين الفرق الكبار في الختام».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.