الجمعة 09 شعبان / 03 أبريل 2020
10:40 م بتوقيت الدوحة

"بوينغ" تكشف عن مشكلة جديدة في طائرات 737 ماكس

واشنطن- قنا

الأربعاء، 19 فبراير 2020
بوينغ 737 ماكس
بوينغ 737 ماكس
أعلنت شركة بوينغ الأمريكية أنها عثرت على مواد غريبة في خزانات وقود بعض طائرات 737 ماكس التي صنعت العام الماضي، ولكن لم يتم تسليمها للعملاء حتى الآن.
وذكرت الشركة في بيانٍ لها أنه تم اكتشاف المواد أثناء صيانة الطائرات المتوقفة وهو ما دفعها إلى فتح تحقيق داخلي واتخاذ إجراءات تصحيح في منظومة الإنتاج على الفور.
وقد أكدت بوينغ أنها أجرت تغيرات في نظام الإنتاج لمنع تكرار المشكلة، وتشمل هذه التغييرات المزيد من عمليات التفتيش قبل إغلاق خزانات الوقود.
يذكر أن المواد الإضافية والشوائب، مثل المعادن والأدوات والأشياء الأخرى التي تُركت في الطائرات أثناء عملية التجميع ، يمكن أن تزيد من خطر حدوث حرائق ومشاكل كهربائية.
وقررت سلطات الطيران في العالم في مارس الماضي وقف تشغيل جميع طائرات الطراز /737 ماكس/ في أعقاب حادثي سقوط طائرتين من هذا الطراز خلال نحو خمسة أشهر مما أدى إلى مقتل 346 شخصا، حيث كان السبب الأساسي لحادثي تحطم طائرة بوينغ / 737 ماكس/ في إندونيسيا في أكتوبر 2018 وفي إثيوبيا في مارس 2019 هو الخلل في برنامج الكمبيوتر المسؤول عن تحليق الطائرة والذي تسعى بوينغ إلى تحديثه منذ أكثر من عام.
ورغم ظهور المشكلة الجديدة، مازالت /بوينغ/ تتوقع الحصول على موافقات سلطات الطيران على استئناف تشغيل هذا الطراز والسماح بتحليقه مرة أخرى بحلول منتصف العام الجاري .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.