الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
08:03 م بتوقيت الدوحة

الخطوط الجوية العراقية تعلق رحلاتها إلى إيران بسبب كورونا

بغداد - قنا

الخميس، 20 فبراير 2020
الخطوط الجوية العراقية تعلق رحلاتها إلى إيران بسبب كورونا
الخطوط الجوية العراقية تعلق رحلاتها إلى إيران بسبب كورونا
أعلنت وزارة النقل العراقية اليوم عن تعليق الرحلات الجوية بين العراق وإيران بدءا من اليوم وإلى إشعار آخر، كإجراء احترازي من فيروس كورونا المستجد.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي أنه تم تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية بعد الاعلان عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا في المناطق الايرانية.. مبينة أن هذا القرار جاء بعد التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول الفيروس إلى الاراضي العراقية.
واشارت إلى أن هذا القرار يشمل مطاري العاصمة بغداد و/النجف/ باستثناء الوفود الدبلوماسية والعراقيين المتواجدين حالياً في ايران على أن يخضعوا إلى إجراءات الفحص الطبي من قبل فرق وزارة الصحة عند عودتهم إلى الأراضي العراقية.
وكانت وزارة الداخلية العراقية قد قررت تعليق العمل بمنح سمة الدخول للمواطنين الإيرانيين لزيارة الأماكن المقدسة في العراق على خلفية ظهور إصابات بفيروس كورونا في إيران.
اما في إقليم كردستان العراق الحدودي مع إيران، فقد أفاد مصدر مسؤول بالحكومة اليوم بأن وزارتي الصحة والداخلية بصدد إصدار قرارات وصفها بالـ"مهمة" استعدادا لمواجهة فيروس كورونا بعد ظهوره في ايران.
ومن جهتها قالت وزارة الصحة الإيرانية، إن إيرانيين اثنين ثبتت إصابتهما بالفيروس أمس الأربعاء توفيا بمشكلات في الجهاز التنفسي.. مضيفة أنها اكتشفت ثلاث حالات أخرى جديدة اليوم مع الاشتباه بحالتين أخريين.
يذكر أن فيروس كورونا قد ظهر في الصين، حيث أودى بحياة أكثر من 2100 شخص هناك. وتفاقم القلق العالمي من انتشار هذا الفيروس بعد أن أفاد بحث جديد بأن الفيروس أشد عدوى مما كان يعتقد في السابق.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد اعلنت أمس رصدها انتقال فيروس /كورونا/ المستجد إلى 12 دولة غير الصين، مؤكدة إصابة أكثر من 90 شخصا بهذا الفيروس حتى الآن خارج الصين.
يشار إلى أن حالات الإصابة في الصين بهذا الفيروس ناهزت 72 ألفا و436 شخصا، حيث ذكرت وزارة الصحة الصينية أن هناك 7862 مريضا تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفيات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.