الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
09:06 م بتوقيت الدوحة

اكتسحا زينيت الروسي وكاشيوا الياباني

سان جيرمان والريال إلى نصف نهائي «الكأس الدولية»

علاء الدين قريعة

الجمعة، 21 فبراير 2020
سان جيرمان والريال إلى نصف نهائي «الكأس الدولية»
سان جيرمان والريال إلى نصف نهائي «الكأس الدولية»
بلغ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الدور نصف النهائي لبطولة الكأس الدولية، بفوزه العريض على فريق زينيت سان بطرسبورج الروسي بخماسية بيضاء، مساء أمس الخميس، في المواجهة التي جمعتهما على ملاعب أكاديمية أسباير في ربع نهائي المسابقة.
تمكن النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، الحائز على اللقب ثلاث مرات، من تسجيل خماسية في الشباك الروسية، وقّع نجمه إلياس حسني على هاتريك توجّه بجائزة أفضل لاعب في المباراة، في الدقائق 13،84،87، ثم سجل يلسون دوبيرت في الدقيقة 45 +2، وإسماعيل بن غربي 58.
نجح النجم الفرنسي إلياس حسني من تسجيل التقدم بكرة جميلة على طريقة الكبار عند د: 13، بعد أن استملها من مواطنه جوفينسي أمريكو، مفتتحاً بذلك مهرجان الأهداف الفرنسية.
سيطر لاعبو الفريق الباريسي على مجريات اللعب بعد الهدف الأول، ونجح ويلسون دوبيرت في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول من تعزيز النتيجة بالهدف الثاني في شباك الحارس الروسي موسكوفيشيش.
في الشوط الثاني نجح إسماعيل غربي، اللاعب الفرنسي من أصول مغربية، من التوقيع على الهدف الثالث للباريسي في الدقيقة 58، ليعود إلياس حسني ويضيف الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 84 و87، ليسجل الهاترك الثاني في البطولة ويقود فريقه إلى انتصار عريض للنادي الفرنسي بخمسة أهداف دون مقابل، ليعبر نحو نصف النهائي ويضرب موعداً مع فريق إنتر ميلان الإيطالي.
عدنان حمد يتوج
حسيني بجائزة الأفضل
حضر مباراة الباريسي والياباني، نجم الكرة العراقية السابق الكابتن عدنان حمد، مدرب منتخب الأردن سابقاً، والذي سلم جائزة الأفضل في المباراة لإلياس حسني صاحب الهاتريك في مرمى زينيت.
ريال مدريد يقسو
على اليابانيين
وأكمل فريق ريال مدريد الإسباني عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بفوزه على فريق كاشيوا ريسول الياباني بسباعية دون مقابل، في مواجهة ربع النهائي مساء أمس.
وافتتح الفريق الملكي النتيجة عند
الدقيقة 30 عبر لاعبه إبراهام خوسيه مارينا برأسية جميلة، وبعد أقل من 9 دقائق عاد الريال إلى تعزيز النتيجة
بالهدف الثاني بإمضاء مدافع الفريق الياباني إيداشي بالخطأ بمرمى فريقه، إثر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وقبل 5 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول
عاد إبراهام مارينا ليوقع على هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه، من تسديدة صاروخية من 20 متراً سكنت المقص الأيمن لمرمى الحارس الياباني، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عمق الريال الفارق بالهدف الرابع عبر لاعبه ياراي الذي تلقى بينية ذكية من
زميله إبراهام داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الميرنجي برباعية بيضاء.
في الشوط الثاني ضاعف الريال النتيجة بالهدف الخامس بعد 4 دقائق على البداية بواسطة لاعبه إيريك اليسون، وبعدها بثلاث دقائق سجل ديفيد جارسيا سادس الأهداف للفريق الإسباني، وقبل
النهاية بأربع دقائق أنهى الريال مهرجان الأهداف بالهدف السابع عبر لاعبه جيم بويرتاس، ليصعد الريال إلى نصف النهائي لملاقاة فريق أكاديمية محمد السادس المغربية.

أسباير يواجه زينيت الروسي الليلة
يستعد فريق أسباير قطر، لملاقاة فريق زينيت الروسي عند الساعة السابعة والربع من مساء اليوم، لحساب مواجهة تحديد المراكز من 5 حتى 8.
ويدخل فريق أكاديمية أسباير مباراته اليوم عقب وداعه أجواء المنافسة في البطولة، بخسارته في ربع النهائي أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي بهدف، بعد مباراة قدم خلالها الفريق مستوى جيداً إلا أنه لم يتمكن من هزّ الشباك، ليتلقى هدفاً في الدقائق الأخيرة، وسيكون هدفه الأول هو الفوز لتحقيق مركز متقدم في البطولة.
في حين يخوض فريق زينيت الروسي المباراة، بعد خسارته القاسية أمس في ربع النهائي أيضاً، أمام فريق باريس سان جيرمان بخماسية، ويسعى إلى تصحيح الأوضاع ومحو الصورة التي ظهر بها. وتسبق هذه المباراة مواجهة جلاسكو رينجرز الاسكتلندي مع كاشيوا ريسول الياباني، ضمن لقاءات تحديد المراكز.

هيرفي غوبغان مدرب الباريسي:
هدفنا بلوغ النهائي
أبدى هيرفي غوبغان مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، سعادته لعبور فريقه إلى الدور نصف النهائي، مؤكداً أنهم تعاملوا بواقعية مع الفريق الروسي، الذي يتميز بقوة لاعبيه البدنية، وقال مدرب الفريق الباريسي: نتطلع للصعود إلى المباراة النهائية، وسنقوم بتحليل الفريق الإيطالي، والتجهيز لهذه المواجهة الصعبة.
وتابع: ننتظر بطولة الكأس في كل موسم، ونحرص على التواجد فيها بشكل دائم، وتمثل محطة جيدة لنا في مشوار الإعداد لمنافسات البطولة الفرنسية.
ونوه مدرب الفريق الفرنسي بأن بطولة الكأس تُعد فرصة مثالية للاعبين الشباب، وهي محطة رائعة للاعبي قطر الذين يحتكون مع نجوم من مختلف المدارس، كما أن البطولة باتت محط أنظار الفرق العالمية، التي تحرص على المشاركة فيها من مختلف القارات، وهذا مرده إلى السمعة الكبيرة التي اكتسبتها مع توالي السنوات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.